الخبر من عمق المحيط

فرنسا: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر لا يمكنها أن تبقى دون ردّ

فرنسا: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر لا يمكنها أن تبقى دون ردّ
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 17 ديسمبر, 2023 - 06:33 مساءً

حذرّت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترينا كولونا، الأحد، من أن الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر "لا يمكنها أن تبقى دون رد". 

 

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الإسرائيلي، إيلي كوهين، حذرت كولونا جماعة الحوثي في اليمن، المدعومة من إيران، من استمرارها في شن هجمات في البحر الأحمر، والتي قالت الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية أو المتجهة لإسرائيل.

 

وقالت الوزيرة خلال زيارتها تل أبيب، إن "هذه الهجمات لا يمكنها أن تبقى دون رد"، مضيفة: "نحن ندرس عدة خيارات مع شركائنا، من بينها دور دفاعي"، لمنع تكرار ذلك.

 

وكانت شركتا "ميرسك" الدنماركية و"هاباغ-لويد" الألمانية للنقل البحري، قد أعلنتا، الجمعة، تعليق مرور سفنهما في البحر الأحمر، في ظل الهجمات التي ينفذها الحوثيون، على خلفية الحرب في غزة.

 

وفي الأسابيع الأخيرة، كثف الحوثيون هجماتهم قرب مضيق باب المندب الذي يعد استراتيجيا للنقل البحري إذ يفصل شبه الجزيرة العربية عن إفريقيا وتمر عبره 40 بالمئة من التجارة الدولية.

 

وأسقطت سفن حربية أميركية وفرنسية كانت تقوم بدوريات في المنطقة صواريخ ومسيّرات عدة.

 

والجمعة، قال الحوثيون إنه "لن يتم استهداف السفن قبالة اليمن إذا استجابت لتوجيهاتهم"، لكن السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية "ستمنع من الإبحار في البحر العربي والبحر الأحمر حتى دخول الغذاء والدواء التي يحتاج إليها إخواننا في غزة".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات