الخبر من عمق المحيط

سنتكوم: مدمرة الصواريخ الأمريكية اعترضت 14 طائرة مسيرة حوثية في البحر الأحمر

سنتكوم: مدمرة الصواريخ الأمريكية اعترضت 14 طائرة مسيرة حوثية في البحر الأحمر
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 16 ديسمبر, 2023 - 06:11 مساءً

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم السبت، أن مدمرة الصواريخ التابعة لها في البحر الأحمر، اعترضت 14 طائرة مسيّرة أطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون. 

 

وقالت سنتكوم في بيان على حسابها بمنصة" إكس"، إنه "في ساعات الصباح الباكر من يوم 16 ديسمبر (بتوقيت صنعاء)، نجحت مدمرة الصواريخ الموجهة الأمريكية من طراز أرلي بيرك يو إس إس كارني (DDG 64)، العاملة في البحر الأحمر، في الاشتباك مع 14 نظامًا جويًا بدون طيار تم إطلاقها كموجة بدون طيار من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون".

 

وأضافت أنها قيّمت الطائرات بدون طيار على أنها طائرات بدون طيار هجومية في اتجاه واحد، مشيرة إلى أنه تم إسقاطها دون أي ضرر للسفن في المنطقة أو الإبلاغ عن إصابات.

 

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية أنه تم تنبيه الشركاء الإقليميين في البحر الأحمر إلى هذا التهديد.

 

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلن وزير دفاع بريطانيا، إسقاط بحرية بلاده ما يشتبه في أنها مسيرة تستهدف الشحن التجاري في البحر الأحمر.

 

وقال جرانت شابس، إن السفينة دياموند التابعة للبحرية البريطانية أسقطت ما يشتبه في أنها طائرة مسيرة هجومية كانت تستهدف الشحن التجاري في البحر الأحمر.

 

وكتب شابس على منصة إكس "أسقطت إتش.إم.إس دياموند ما يشتبه في أنها طائرة مسيرة هجومية كانت تستهدف الشحن التجاري في البحر الأحمر".

 

وأضاف "أُطلق صاروخ من طراز سي فايبر ودمر الهدف بنجاح".

 

وتصاعدت الهجمات الحوثية على السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل، حيث تقول الجماعة أن عملياتها" انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة، بنيران قوات الاحتلال الصهيوني".

 

وبعد عصر اليوم السبت، أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ عملية عسكرية على أهداف حساسة للعدو الصهيوني جنوبي فلسطين المحتلة.

 

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع إن سلاح الجو المسير التابع لجماعته نفذ عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة.

  

وأكد سريع استمرار عمليات جماعته العسكرية ضد الكيان الصهيوني حتى يتوقف عدوانه على إخواننا الصامدين في قطاع غزة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات