الخبر من عمق المحيط

مع تصاعد هجمات الحوثيين.. الانتقالي يعلن استعداد قواته للمشاركة في أي معركة لحماية الملاحة البحرية 

مع تصاعد هجمات الحوثيين.. الانتقالي يعلن استعداد قواته للمشاركة في أي معركة لحماية الملاحة البحرية 
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الجمعة, 15 ديسمبر, 2023 - 11:41 صباحاً

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات استعدادا قواته للمشاركة في أي معركة لحماية الملاحة البحرية غداة تصاعد هجمات جماعة الحوثي ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الكيان الصهيوني.


وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، منصور صالح، إن قوات المجلس ستكون جزءا من أي معركة للمجتمع الدولي هدفها حماية خطوط الملاحة البحرية.

وزعم أن دعم قوات المجلس وتعزيز قدراتها في مجال مكافحة الإرهاب وحماية خطوط الملاحة مصلحة دولية، ستكون فوائدها كبيرة في تحقيق الأمن والاستقرار وتجفيف منابع الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت إن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، عيدروس الزبيدي، أبدى اهتمامًا بالتنسيق مع الاحتلال الصهيوني، للرد على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، مقابل الاعتراف بانفصال الجنوب.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "Kan" أن الزبيدي اجتمع مؤخراً بمسؤولين محليين ومع مسؤولين في الإمارات وآخرين أمريكيين لبحث التعامل مع تصعيد الحوثيين المقربين من إيران، وتمكنت صواريخهم من منع السفن التجارية من الوصول إلى إسرائيل.

من جهته، قال الصحفي الإسرائيلي، روعي كايس، إن الزبيدي مهتم بتلقي الدعم الإسرائيلي والدولي، للحد من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وفقًا لكايس، فإن الزبيدي قال قبل أيام خلال أحد اجتماعاته، إن القوات في جنوب اليمن تستعد للعب دور مركزي في تأمين طريق الشحن في البحر الأحمر مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

كما نقل الصحفي الإسرائيلي عن مصدر في المجلس الانتقالي الجنوبي قوله، إنه "إذا اعترفت إسرائيل بحقنا في تقرير المصير في جنوب اليمن، فستجدون حليفاً في الميدان ضد التهديد الحوثي". 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات