الخبر من عمق المحيط

مصافي عدن تستأنف إنتاج الإسفلت بعد أكثر من 8 سنوات من التوقف

مصافي عدن تستأنف إنتاج الإسفلت بعد أكثر من 8 سنوات من التوقف
سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023 - 10:39 مساءً

أعلنت شركة مصافي عدن، عن استئناف العمل في إنتاج مادة الإسفلت، بعد أكثر من ثمان سنوات من التوقف. 

 

وقالت الشركة في صفحتها على الفيسبوك، اليوم الثلاثاء، إنها استأنفت إنتاج مادة الإسفلت في المصفاة بعد إعادة تشغيل الوحدة الخاصة بإنتاجها، والتي كانت متوقفة عن العمل منذ أكثر من ثمان سنوات.

 

وأوضح المدير التنفيذي للشركة؛ أحمد مسعد، أن استئناف عمل الوحدة جاء عقب استكمال أعمال الصيانة اللازمة لها، والتي قال إنها "تأتي في إطار الجهود المبذولة لاستعادة نشاط المصفاة ودورها في تغطية احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية ورفد الاقتصاد الوطني".

 

وأضاف مسعد أن وحدة إنتاج الإسفلت ستوفر حوالي 100 ألف طن في العام، وهي كمية كافية لتغطية احتياجات جميع المشاريع منها، كما أن "إعادة تشغيلها سيوقف نزيف العملة التي كانت تهدر جراء الاستيراد الخارجي للإسفلت، وبادرة خير لاستعادة تشغيل المصفاة بكامل طاقتها".

 

وكشف المدير التنفيذي للشركة، أن الفريقين الفني والهندسي يعكفان حالياً على تجهيز الوحدات الإنتاجية الأخرى وصيانة الخزانات وشبكات الأنابيب ومجمعات الضخ ومراسي ميناء الزيت وغيرها من منشآت المصفاة.

 

وأكد مسعد: "قريبا سيتم استكمال بناء محطة الطاقة، وتعود المصفاة إلى سابق عهدها كأهم رافد للاقتصاد الوطني وتسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات