الخبر من عمق المحيط

بن مبارك يجري مباحثات في قطر بشأن جهود إحياء السلام في اليمن

بن مبارك يجري مباحثات في قطر بشأن جهود إحياء السلام في اليمن
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 10 ديسمبر, 2023 - 07:18 مساءً

بحث وزير الخارجية أحمد بن مبارك، الأحد، مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مستجدات الأوضاع اليمنية وسبل إحياء جهود السلام في البلاد. 

 

جاء ذلك في لقاء عقد على هامش منتدى الدوحة الدولي، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

واستعرض بن مبارك تطورات المشهد السياسي والاقتصادي في اليمن، والجهود الإقليمية والأممية الرامية إلى إنهاء الانقلاب وتحقيق السلام العادل والشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً.

  

وأشاد بن مبارك بالمساعدات التنموية والإنسانية التي تقدمها المنظمات القطرية الخيرية للشعب اليمني والتي تساهم في عملية التنمية والتخفيف من المعاناة الإنسانية.

 

بدوره، أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري على موقف بلاده الراسخ في دعم الشرعية الدستورية ووحدة وأمن واستقرار اليمن ودعم كافة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام.

 

وفي ذات السياق، التقى وزير الخارجية أحمد بن مبارك اليوم بوزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي على هامش مشاركته في اعمال منتدى الدوحة الدولي.

 

وخلال اللقاء جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها إلى آفاق واعدة، كما تم مناقشة تطورات الأوضاع السياسية في الساحة اليمنية وتنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وثمن بن مبارك دعم قطر للمجلس الرئاسي وحكومته الشرعية، وتقديمها المساعدات الانسانية والتنموية في مختلف المجالات.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات