الخبر من عمق المحيط

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 5 ضباط وجنود بينهم 4 في معارك غزة

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 5 ضباط وجنود بينهم 4 في معارك غزة
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الأحد, 10 ديسمبر, 2023 - 10:47 صباحاً


أعلن الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 4 من ضباطه وجنوده في معارك جنوبي قطاع غزة، وخامس متأثرا بجراحه في الهجوم الذي شنته حركة "حماس" على مستوطنات ومواقع عسكرية بغلاف القطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش، في بيان، إن " الجنديين (احتياط) لياف آتيا (25 عاما)، من بئر السبع (جنوب)، وعومري بن ششار (25 عاما) من جفعتايم (وسط)، وكلاهما مقاتلين، في الكتيبة 6623 تشكيل رأس السهم (55)، قُتلا في معارك جنوبي قطاع غزة".

وأضاف أن جوناثان دين جونيور حاييم (25 عاما) من رمات غان، مقاتل في كتيبة الهندسة 603، وماؤور كوهين آيزنكوت (19 عاما) من إيلات (جنوب)، مقاتل في الكتيبة 12 لواء غولاني، قتلا أيضا في معارك جنوبي قطاع غزة".

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، فإن "الجندي القتيل ماؤور كوهين، ابن شقيقة الوزير بمجلس الحرب رئيس الأركان السابق غادي آيزنكوت، الذي قتل نجله غال، الخميس، خلال معركة بمخيم جباليا، شمالي القطاع".

وبحسب بيان الاحتلال، "توفى السبت،  حاييم مئير عيدن (20 عاما) من رحوفوت (وسط)، مقاتل في الكتيبة 13 لواء غولاني، متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها بتاريخ 7 أكتوبر الماضي".

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، إلى 425، وفق بيانات الجيش.

كما أعلن الكيان الصهيوني، في ذات البيان، "إصابة 3 جنود وقائد سرية بجراح خطيرة، اثنين في معارك بوسط القطاع، والآخران خلال اشتباكات شمالي قطاع غزة".

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن المتحدث باسم الجيش الاحتلال الإسرائيلي قوله، إن 15 جنديا أصيبوا بجراح خطيرة، الجمعة والسبت، في معارك بقطاع غزة وقرب الحدود اللبنانية.
وأوضح المتحدث أنه "في قطاع غزة أصيب جندي من الكتيبة 53، وجندي من دورية غولاني، وضابط احتياط من الوحدة 6017 (سلاح الطب) وضابط وجندي من كتيبة غيفن، بجراح خطيرة في معارك شمالي قطاع غزة".
وأضاف "كذلك، أصيب جندي احتياط من الكتيبة 93 لواء كفير، وقائد فصيلة، و4 جنود احتياط من الكتيبة 79، اللواء 14، اليوم (السبت)، خلال معارك شمالي ووسط قطاع غزة".
وأردف المتحدث "أصيب ضابط وجنديان من كتيبة الهندسة 603 في معركة بجنوب قطاع غزة".
وتابع "على الحدود الشمالية، أصيب جنديان (احتياط) بجروح خطيرة أمس (الجمعة) نتيجة إطلاق النار على موقع للجيش الإسرائيلي انطلاقا من الأراضي اللبنانية".


 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات