الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي تؤكد جهوزيتها لمواجهة أي تحرك عسكري إسرائيلي ضدها

جماعة الحوثي تؤكد جهوزيتها لمواجهة أي تحرك عسكري إسرائيلي ضدها
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 09 ديسمبر, 2023 - 11:02 مساءً

أكدت جماعة الحوثي جهوزيتها لمواجهة أي تحرك عسكري إسرائيلي ضدها، على خلفية هجماتها ومنعها مرور السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر. 

 

جاء ذلك على لسان ضيف الله الشامي، وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الحوثية (غير معترف بها)، في تصريحات لقناة الجزيرة. 

 

وقال الشامي: استخدمنا كل ما وسعنا لمواجهة العدوان على إخواننا في غزة.

 

وأضاف القيادي الحوثي، إن أي سفن تتحرك لإيصال أي شيء للصهاينة ستكون في مرمى نيران جماعته.

 

وفي وقت سابق مساء اليوم السبت، أعلنت جماعة الحوثي عن منعِ مرور السُّفُن المتجهة إلى إسرائيل من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، إذا لم يدخلْ لقطاع غزةَ حاجتهُ من الغذاء والدواء.

 

وقال ناطق الجماعة يحيى سريع في بيان اليوم السبت، أنه وبعدَ نجاحِ جماعته في فرضِ قرارِها بمنعَ السُّفُنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي ونتيجةً لاستمرارِ العدوِّ الصهيونيِّ في ارتكابِ المجازرِ المروعةِ وحربِ الإبادةِ الجماعيةِ والحصارِ بحقِّ الأشقاء في غزة، فإنها تعلن منعِ مرورِ السُّفُنِ المتجهةِ إلى الكيانِ الصهيونيِّ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، وستصبحُ هدفًا مشروعًا لها، إذا لم يدخلْ لقطاعٍ غزةَ حاجتُهُ من الغذاءِ والدواءٍ.

 

وحذرت جميعَ السُّفُنِ والشركاتِ من التعاملِ مع الموانئِ الإسرائيلية حرصا على سلامةِ الملاحةِ البحريةِ.. مؤكدة حرصَها الكاملَ على استمرارِ حركةِ التجارةِ العالميةِ عبرَ البحرينِ الأحمرِ والعربي لكافةِ السُّفُنِ والدولِ عدا السُّفُنِ المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي ستقومُ بنقلِ بضائعَ إلى الموانئِ الإسرائيلية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات