الخبر من عمق المحيط

واشنطن تبحث مع الرياض "تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر"

واشنطن تبحث مع الرياض "تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 08 ديسمبر, 2023 - 06:46 مساءً

بحثت الولايات المتحدة الأمريكية مع المملكة العربية السعودية، التهديدات الحوثية لحرية الملاحة في البحر الأحمر، عقب العديد من الهجمات الحوثية على سفن مرتبطة بإسرائيل. 

 

وذكر السكرتير الصحفي للبنتاغون اللواء بات رايدر، أن وزير الدفاع لويد جيه أوستن الثالث، أجرى اتصالا هاتفيا بالأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي اليوم لمناقشة تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر. 

 

وشدد الوزير أوستن على أن هجمات الحوثيين على السفن التي تعبر الممرات المائية الحيوية يشكل مخاطر على التدفق الحر للتجارة وصناعة الشحن الدولية. 

 

كما شدد على الدور الخطير الذي تلعبه إيران في تقديم المشورة للحوثيين وتسليحهم وتدريبهم. 

 

وأعرب الوزير أوستن عن رغبته في العمل مع جميع الدول التي تشترك في الاهتمام بدعم مبدأ حرية الملاحة وضمان المرور الآمن للشحن العالمي.

 

وخلال الأسابيع الأخيرة الماضية، نفذت جماعة الحوثية سلسلة من الهجمات ضد سفن مرتبطة بإسرائيل في مياه البحر الأحمر، كما استولت الجماعة على سفينة جالاكسي ليندر المرتبطة برجل أعمال إسرائيلي، ردًا على جرائم الاحتلال بحق سكان قطاع غزة. 

 

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إجراءها مباحثات من أجل تأسيس "قوة مهام بحرية" دولية ضد هجمات جماعة "الحوثي" اليمنية على السفن التجارية في البحر الأحمر.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات