الخبر من عمق المحيط

وول ستريت: واشنطن طلبت من الاحتلال الإسرائيلي عدم الرد على هجمات الحوثيين 

وول ستريت: واشنطن طلبت من الاحتلال الإسرائيلي عدم الرد على هجمات الحوثيين 
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الخميس, 07 ديسمبر, 2023 - 02:57 مساءً

طلبت الولايات المتحدة من الاحتلال الإسرائيلي عدم الرد على الهجمات الحوثية التي تستهدفه، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.


ونقل تقرير الصحيفة عن مسؤولين أميركيين، قولهم إن الولايات المتحدة طالبت إسرائيل بإفساح المجال للجيش الأميركي للرد على هجمات الحوثيين، عبر قواعده وسفنه في المنطقة.

وأوضحت المسؤولون أن واشنطن لا تريد ردا إسرائيليا على الحوثيين في اليمن، لأن ذلك "قد يعني انخراطها في صراع أوسع ضد أذرع إيران في الشرق الأوسط".

ويشن الحوثيون ضربات بواسطة طائرات مسيّرة وصواريخ تستهدف الأراضي الفلسطينية المحتلة إسرائيل، منذ بدأت قصفها العنيف على قطاع غزة في أعقاب هجوم حماس المباغت عليها في السابع من أكتوبر الماضي.

كما استهدف الحوثيون سفنا تجارية تابعة لحلفاء إسرائيل في البحر الأحمر.

وكانت واشنطن أعلنت مساعيها لإنشاء قوة عسكرية دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر، بعد تكرار الهجمات الحوثية على السفن في المنطقة.

والأربعاء تبنت جماعة الحوثي هجمات جديدة على "إسرائيل"، بعدما أعلن الاحتلال أنه اعترض صاروخا فوق البحر الأحمر.

وجاء في بيان للحوثيين نشر على منصات التواصل الاجتماعي، أن الجماعة أطلقت "دفعة من الصواريخ البالستية على أهداف عسكرية" لإسرائيل في إيلات، المطلة على البحر الأحمر.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، أنه "تم التعرف على صاروخ أرض أرض في اتجاه إسرائيل، واعتراضه في منطقة البحر الأحمر"، وأضاف أن "الهدف لم يدخل إسرائيل".
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات