الخبر من عمق المحيط

العليمي: إشهار مجلس حضرموت الوطني خطوة تؤسس لنموذج يحتذى به من قبل الجميع

العليمي: إشهار مجلس حضرموت الوطني خطوة تؤسس لنموذج يحتذى به من قبل الجميع
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 05:24 مساءً

أكد رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، أن إشهار مجلس حضرموت الوطني وإعلان هيئة رئاسته، خطوة وحدت الصوت الحضرمي وتؤسس لنموذج يحتذى به من قبل الجميع. 

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم أعضاء هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني وعدد من الشخصيات الاجتماعية وممثلي الفعاليات المجتمعية بمحافظة حضرموت. 

 

وخلال اللقاء أعرب العليمي عن مباركته لإشهار مجلس حضرموت الوطني وإعلان هيئة رئاسته، متمنياً أن يشكل المجلس رافداً جديداً في منظومة العمل السياسي الوطني وإضافة نوعية في جبهة الشرعية الدستورية لأجل استعادة الدولة وإحلال السلام والانطلاق في مسيرة التنمية والبناء.

 

وأشاد بالأدوار الإيجابية التي عرف بها أبناء حضرموت في مختلف محطات العمل الوطني، مؤكداً أن حضرموت بهذه الخطوة التي وحدت الصوت الحضرمي وجمعت كافة الطيف الحضرمي في مكون سياسي واحد تؤسس لنموذج يحتذى به من قبل الجميع.

 

ودعا العليمي إلى أهمية استيعاب الجميع وتوحيد الجهود من سلطة وأحزاب سياسية ومجتمع مدني لتوفير الأرضية الصلبة لأمن واستقرار وتنمية المناطق المحررة، متمنياً للمجلس التوفيق في مهامه الوطنية بما يخدم محافظة حضرموت والوطن عموماً.

 

من جانبه، تحدّث نيابة عن الوفد الشيخ عبدالله صالح الكثيري عضو هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني عضو مجلس الشورى، حيث أعرب عن تقدير المجلس وأبناء حضرموت عامة للرعاية والاهتمام من قبل رئيس المجلس الرئاسي خلال مراحل تشكيل المجلس وكذا اهتمامه المستمر بمحافظة حضرموت وقضاياها.

 

وأوضح أن مجلس حضرموت الوطني الذي أصبح الحامل السياسي لحضرموت سيعمل على الدوام لما فيه المصلحة العامة وبما يخدم تحقيق السلام والأمن والاستقرار، مؤكداً على أهمية الشراكة العادلة والتمثيل العادل لحضرموت على كافة المستويات، وكذا ضرورة العمل من قبل الحكومة على توفير المتطلبات الأساسية للمواطنين بما يخفف من معاناتهم. 

 

كما أكد الشيخ الكثيري على أن مجلس حضرموت الوطني سيكون منفتحاً للحوار والتعاون مع الجميع في الساحة الوطنية بعيداً عن الاقصاء والتهميش والأحكام المسبقة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات