الخبر من عمق المحيط

بن عزيز يبحث مع نظيره المصري التهديدات الحوثية للملاحة الدولية

بن عزيز يبحث مع نظيره المصري التهديدات الحوثية للملاحة الدولية
سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 10:07 مساءً

بحث رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، الثلاثاء، مع رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أسامة عسكر، جوانب تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية وتعزيز الأمن البحري ومكافحة الإرهاب.

 

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، ناقش اللقاء مستجدات الوضع في اليمن والتطورات الجارية على الساحة الإقليمية والدولية، وسبل تطوير الجهود المنسقة والتعاون الثنائي لما فيه تحقيق المصالح القومية ومواجهة التحديات المشتركة.

 

وأكد الفريق بن عزيز، أن القوات المسلحة اليمنية ومعها كل فئات المجتمع اليمني بمختلف مكوناتها تخوض معركة وجودية للسنة التاسعة في مواجهة جماعة التمرد المدعومة من النظام الإيراني، وتقوم بدورها في حماية الحدود البرية والبحرية والمجال الحيوي على امتداد الوطن وضمن نطاق المحافظات المحررة.

 

واتهم بن عزيز، إيران بالاستمرار في تهريب الأسلحة والصواريخ والطائرات المسيرة والتقنيات والمعدات الحربية لجماعة الحوثي وتشجيعها لتهديد المصالح الحيوية لليمن ودول الجوار واستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن ضمن مخطط لفرض الهيمنة على الممرات والمضائق البحرية في المنطقة.

 

وأعرب بن عزيز، عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات لتعزيز جاهزية وكفاءة القوات المسلحة اليمنية، وخصوصًا القوات البحرية وحرس الحدود، لتقوم بواجباتها الوطنية والعروبية وتكون شريكًا فعالًا في محاربة الإرهاب وجرائم التهريب وحماية الملاحة الدولية والأمن العالمي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات