الخبر من عمق المحيط

مركز حقوقي يطالب بالإفراج عن المختطفين من عائلة "الباني" الذي اغتيل برصاص قوات مدعومة إماراتيا بشبوة

مركز حقوقي يطالب بالإفراج عن المختطفين من عائلة "الباني" الذي اغتيل برصاص قوات مدعومة إماراتيا بشبوة
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 12:50 مساءً

طالب مركز حقوقية السلطات المحلية في شبوة وفي مقدمتها المحافظ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الواجبة لضمان إطلاق سراح المعتقلين من عائلة الشيخ الباني الذي اغتيل في أبريل الماضي برصاص قوات مدعومة من الإمارات عقب انتهاءه من أداء خطبة عيد الأضحى.


وأشار المركز الأمريكي للعدالة، إلى اختطاف "عمر عبد الله الباني"، " عدي الباني"، "عمر عبد القادر الباني" والذين تم اعتقالهم على يد أفراد مسلحين في منطقة بيحان داخل محافظة شبوة.

وبحسب البلاغ المقدم من أسرة "الباني"  للمركز الأمريكي فإن عملية الاعتقال جاءت بعد تصاعد المطالبات من قبل أفراد العائلة بسرعة محاكمة المتهمين بقتل الشيخ "عبد الله الباني".

ولفت إلى أن محاكمة المتهمين بمقتل الشيخ "الباني" شهدت تباطؤً غير مبرر من قبل السلطات القضائية وتوقف لجلسات المحاكمة لأسباب غير معروفة، ما دفع العائلة للاحتجاج السلمي للمطالبة بمواصلة المحاكمة حتى النطق بالحكم.

ودعا المركز الأمريكي للعدالة السلطات في شبوة لضرورة التحرك الفوري ضمان الإفراج عن المعتقلين من عائلة "الباني"، مشددًا في نفس الوقت على أهمية إيعاز السلطات المحلية للجهات القضائية مواصلة نظر القضية الخاصة بمقتل الشيخ "عبد الله الباني" وضمان إيقاع العقوبات الرادعة لتحقيق مبدأ حماية الأفراد وضمان سلامتهم من الخارجين عن القانون.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات