الخبر من عمق المحيط

مرصد حقوقي يعلن مقتل وإصابة 15 مدني بالألغام الحوثية ومخلفات الحرب في نوفمبر الفائت

مرصد حقوقي يعلن مقتل وإصابة 15 مدني بالألغام الحوثية ومخلفات الحرب في نوفمبر الفائت
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 02 ديسمبر, 2023 - 05:12 مساءً

أعلن المرصد اليمني للألغام، السبت، عن مقتل وإصابة 15 مدني بالألغام الأرضية الحوثية ومخلفات الحرب، خلال شهر نوفمبر الفائت. 

 

وقالت المرصد في بلاغ صحفي على صفحته بالفيسبوك: "تستمر الألغام الأرضية والذخائر والمقذوفات من مخلفات الحرب في حصد أرواح مزيد من المدنيين في مناطق واسعة من اليمن".

 

وأوضح :"خلال شهر نوفمبر الفائت رصدنا ووثقنا سقوط 15 ضحية ( 5 قتلى و10 جرحى) في صفوف المدنيين نتيجة الألغام الأرضية التي زرعها الحوثيون والمقذوفات من مخلفات الحرب في خمسة حوادث انفجارات وقعت في أربع محافظات (الجوف البيضاء تعز والحديدة).

 

وأشار إلى أن القتلى الذين سقطوا خلال نوفمبر هم أربعة أطفال ورجل مسن، كما سقطت أربع نساء وثلاثة أطفال جرحى بعضهم سيتعايشون مع إعاقات مستديمة نتيجة إصاباتهم الخطيرة.

 

ووفق المرصد اليمني للألغام، تسببت حوادث انفجارات الألغام والمقذوفات خلال نوفمبر الفائت في تدمير وإعطاب ثلاث مركبات مدنية، ونفوق نحو 13 رأسا من الماشية.

 

وقال المرصد إن استمرار هذا النزيف في صفوف المدنيين يؤكد على الضرورة الملحة بأن يكون ملف تسليم خرائط الألغام والبدء في تطهير المناطق المأهولة من الألغام والذخائر من مخلفات الحرب ضمن أولويات أي نقاشات بين الأطراف اليمنية، لوضع حد لهذه المعاناة و لتفادي سقوط المزيد من الضحايا المدنيين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات