الخبر من عمق المحيط

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لتسوية سياسية شاملة وعادلة في اليمن

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لتسوية سياسية شاملة وعادلة في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 28 نوفمبر, 2023 - 05:16 مساءً

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، دعمه الراسخ للعمل الذي يقوم به المبعوث الخاص للأمم المتحدة نحو تسوية سياسية عادلة وشاملة في اليمن.

 

جاء ذلك في بيان لرؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي عقب اختتام زيارة إلى عدن قام بهاكل من سفير الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفيرة فرنسا كاثرين كورم-كمون، وسفير ألمانيا هيوبرت ياغر وسفيرة هولندا جانيت سيبن، التقوا خلالها برئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد، ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي أحمد غالب المعبقي، ومسئولين كبار من وزارتي الدفاع والداخلية.

 

وأكد السفراء على دعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية إذ يواصلان الانخراط البناء في جهود السلام الجارية. 

 

وأثنى السفراء على العمل الذي تقوم به الحكومة والهادف إلى زيادة الإيرادات واستقرار الاقتصاد ومواصلة تنفيذ الإصلاحات وتحسين تقديم الخدمات في ظل ظروف بالغة الصعوبة وفي سياق إقليمي معقد جدا.

 

وشددوا على أهمية ضمان وجود بيئة تشغيلية مواتية للفاعلين الإنسانيين والتنمويين الذي يساعدون اليمنيين.

 

كما أجرى السفراء نقاشات مفيدة مع قطاع الأعمال التجارية في عدن، واطلعوا على التحديات الهائلة التي يواجهها هذا القطاع، وأكد السفراء على الدعم للدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص في بناء يمن مزدهر ومستقر.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات