الخبر من عمق المحيط

نقابة المهن التربوية في المهرة تعلن تعليق الإضراب الشامل والمفتوح

نقابة المهن التربوية في المهرة تعلن تعليق الإضراب الشامل والمفتوح
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 27 نوفمبر, 2023 - 11:21 مساءً

أعلنت قيادة فرع النقابة العامة للمهن التربوية التعليمية بمحافظة المهرة، تعليق الإضراب الشامل والمفتوح، الذي بدأ أمس الأحد، وذلك استجابة لدعوة قيادة السلطة المحلية ومندوبي لجان المعلمين في المديريات. 

 

جاء ذلك في بيان رقم اثنين، بعد يوم من لقاء مندوبي لجان المعلمين بالمديريات مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، كما يأتي بعد اجتماع عقد اليوم الاثنين بين مندوبي المديريات والمعلمين. 

 

وبارك بيان النقابة تلك اللقاءات، واصفًا مخرجاتها بأنها طيّبة، مؤكدًا تمسك النقابة بتنفيذ مطالبها وحقوقها وفق الفترة والآلية المتفق عليها مع المندوبين دون تأخير أو مماطلة. 

 

وأشارت إلى أنها ترصد وتتابع النصفية التي طالت بعض المعلمين، من قبل بعض القيادات التربوية على مستوى المحافظة والمديريات أمام الجهات القضائية كرأي عام لكل من تسول له نفسه المساس بكرامة المعلمين.

 

وأمس الأحد، وجّه محافظ المهرة محمد علي ياسر، مكتبَي الخدمة المدنية والمالية بالتسريع في إجراءات صرف رواتب المعلمين الأساسيين والمتعاقدين وحوافزهم وانتظامها دون أي تعقيدات. 

 

جاء ذلك خلال لقائه مدراء مكاتب التربية والتعليم بمديريات المحافظة وبعض مدراء مدارس المديريات وممثلين عنهم، للاستماع إلى احتياجاتهم ومطالبهم، عقب إعلان نقابة المهن التربوية الإضراب الشامل والمفتوح للمطالبة بمستحقات المعلمين.

 

ووجه محافظ المهرة مكتب التربية والتعليم بضرورة معالجة كافة الإشكاليات التي أدت إلى تأخير رفع كشوفات مستحقات المعلمين، وإنجازها لصرف الحوافز المتأخرة على وجه السرعة.

 

والخميس الماضي، أعلنت نقابة المهن التربوية الإضراب الشامل والمفتوح في جميع المدارس والمؤسسات التربوية والتعليمية على مستوى المحافظة، للمطالبة بمستحقات المعلمين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات