الخبر من عمق المحيط

محافظ المهرة يوجه بسرعة صرف رواتب المعلمين الأساسيين والمتعاقدين

محافظ المهرة يوجه بسرعة صرف رواتب المعلمين الأساسيين والمتعاقدين
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 26 نوفمبر, 2023 - 08:29 مساءً

وجّه محافظ المهرة محمد علي ياسر، اليوم الأحد، مكتبَي الخدمة المدنية والمالية بالتسريع في إجراءات صرف رواتب المعلمين الأساسيين والمتعاقدين وحوافزهم وانتظامها دون أي تعقيدات. 

 

جاء ذلك خلال لقائه مدراء مكاتب التربية والتعليم بمديريات المحافظة وبعض مدراء مدارس المديريات وممثلين عنهم، للاستماع إلى احتياجاتهم ومطالبهم، عقب أيام من إعلان نقابة المهن التربوية الإضراب الشامل والمفتوح للمطالبة بمستحقات المعلمين. 

 

وخلال اللقاء جدد المحافظ "بن ياسر" دعم السلطة المحلية لمكتب التربية والتعليم بما يساهم في استقرار العملية التعليمية وتوفير بيئة ملائمة للمعلمين والطلاب حسب الإمكانيات المتاحة، مؤكدا أن المعلم يمثل حجر الزاوية في التنمية والبناء والتطور. 

 

ووجه محافظ المهرة مكتب التربية والتعليم ضرورة معالجة كافة الإشكاليات التي أدت إلى تأخير رفع كشوفات مستحقات المعلمين، وإنجازها لصرف الحوافز المتأخرة على وجه السرعة.

 

من جهته قدم الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، شرح مفصل عن الإشكاليات التي تسببت في تأخير صرف رواتب وحوافز المعلمين خلال الفترة الماضية، مرجعا ذلك إلى توجيهات وزارة المالية بصرف الرواتب عبر البنوك إضافة إلى إشكاليات أخرى، مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بصرفها في الوقت المحدد.

 

وفي اللقاء، أكدت السلطة المحلية على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار لكافة المطالب المرفوعة من قبل المعلمين وإيجاد طرق ودراسات تمكن من تحسين مستحقات الطواقم التعليمة متى ما سنحت الفرصة.

 

والخميس الماضي، أعلنت نقابة المهن التربوية الإضراب الشامل والمفتوح في جميع المدارس والمؤسسات التربوية والتعليمية على مستوى المحافظة، للمطالبة بمستحقات المعلمين، ابتداء من اليوم الأحد. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات