الخبر من عمق المحيط

وكالة: مسؤول أممي يصل عدن بعد إبلاغه من الحوثيين بمغادرة صنعاء

وكالة: مسؤول أممي يصل عدن بعد إبلاغه من الحوثيين بمغادرة صنعاء
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الأحد, 26 نوفمبر, 2023 - 12:10 مساءً

قالت مصادر يمنية إن جماعة الحوثي أبلغت مسؤولا رفيعا في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بمغادرة العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، فيما أكد وزير يمني وصول المسؤول الأممي إلى مدينة عدن العاصمة اليمنية المؤقتة جنوبي البلاد.

وأوضح مصدر دبلوماسي يمني اليوم، لوكالة أنباء ((شينخوا)) الصينية إن جماعة الحوثي أبلغت يوم أمس الجمعة، سفير الدين سيد نائب الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في اليمن، بمغادرة مقر المفوضية بالعاصمة صنعاء.

وأكد المصدر أن المسؤول في المفوضية الأممية غادر فعليا صباح اليوم العاصمة صنعاء بناء على طلب الحوثيين.

وأشار المصدر إلى أن طلب الحوثيون من المسؤول الأممي جاء دون تقديم أي إيضاحات رسمية.

وأكد وزير يمني وصول المسؤول الأممي إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد طرده من قبل الحوثيين من مقر المفوضية بالعاصمة صنعاء.

وقال أحمد عرمان وزير حقوق الإنسان والشؤون القانونية في الحكومة اليمنية، مساء اليوم، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن ميليشيا الحوثي قامت بطرد نائب الممثل المقيم لمفوضية حقوق الإنسان باليمن من مقر المفوضية بصنعاء.

وأكد عرمان أن المسؤول الأممي وصل اليوم إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة.

وطالب الوزير اليمني عرمان من "المفوض السامي باتخاذ خطوات جادة لحماية موظفي المفوضية في اليمن من الكوادر المحلية تجاه ما تقوم به ميليشيا الحوثي".

ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل الحوثيين حتى اللحظة.

وكانت جماعة الحوثي قد منعت في العام 2020 ممثل المفوضية في اليمن من الوصول عبر مطار صنعاء لمزاولة عمله من مقر المفوضية في العاصمة صنعاء.

وتخضع العاصمة صنعاء لسيطرة جماعة الحوثي منذ أواخر 2014، فيما لا تزال معظم المنظمات الدولية تمارس أعمالها من مقراتها في العاصمة صنعاء.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات