الخبر من عمق المحيط

مصادر: تأجيل مفاوضات الأسرى بين الحكومة والحوثيين المقررة اليوم بالأردن

مصادر: تأجيل مفاوضات الأسرى بين الحكومة والحوثيين المقررة اليوم بالأردن
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الأحد, 26 نوفمبر, 2023 - 11:03 صباحاً

كشفت مصادر عن تعثّر جولة المفاوضات التاسعة بين الحكومة والحوثيين المتعلقة بالأسرى والمختطفين، المقرر انطلاقها اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية عمّان، برعاية من الأمم المتحدة.

وقالت المصادر الحكومية لـ"إرم نيوز"، إنه تم تأجيل الجولة الجديدة من مفاوضات الأسرى والمختطفين، إلى أجل غير مسمّى، وإلغاء الاجتماع التمهيدي الذي كان من المقرر انعقاده أمس السبت، في العاصمة الأردنية عمّان.


وذكرت المصادر، التي فضّلت عدم الإفصاح عن هويتها، أن أسباب التأجيل لا تزال غير معروفة حتى الآن، لدى الفريق الممثل عن الحكومة اليمنية في مفاوضات الأسرى والمختطفين.

وبينت أن موعد انطلاق الجولة الجديدة من المفاوضات بين ممثلين عن الفريق الحكومي، وآخرين عن الحوثيين، كان مقررا في الـ22 من شهر نوفمبر الجاري، في مدينة جنيف السويسرية، قبل أن يتم تأجيله إلى الـ26 من الشهر ذاته، على أن يُعقد في العاصمة الأردنية عمّان، إلا أنه تم تأجيل ذلك، دون تحديد موعد حتى اللحظة.

وعلى مدى جولات التفاوض الثماني السابقة، التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية، جرى تبادل 1100 أسير ومختطف، عقب مباحثات العام 2020، ونحو 887 أسيرا ومختطفا جرى الإفراج عنهم خلال العام الجاري.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات