الخبر من عمق المحيط

شبكة أمريكية: الحوثيون يستخدمون طائرات الهليكوبتر للاستيلاء على ناقلة يابانية في البحر الأحمر

شبكة أمريكية: الحوثيون يستخدمون طائرات الهليكوبتر للاستيلاء على ناقلة يابانية في البحر الأحمر
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الأحد, 19 نوفمبر, 2023 - 07:23 مساءً

قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين إن مسلحين يعتقد أنهم تابعون لمليشيا الحوثي استخدموا غارة بطائرة هليكوبتر للاستيلاء على سفينة شحن يابانية في جنوب البحر الأحمر.

ووفقا للمسؤولين، بحسب شبكة إن بي سي نيوز الأمريكية، في حوالي الساعة الواحدة ظهرا. يوم الأحد بالتوقيت المحلي، حلقت طائرة هليكوبتر فوق سفينة جالاكسي ليدر، وهي سفينة مملوكة لليابان وترفع علم جزر البهاما، وهبط عدد من الأفراد المسلحين إلى سطح السفينة.

ويأتي الهجوم قبالة سواحل اليمن بعد أيام فقط من إصدار الحوثيين رسما بيانيا مع تعليقات بالعبرية والعربية والإنجليزية تقول: “سوف نغرق سفنكم”. وأظهر الرسم سفينة تجارية إسرائيلية تشتعل فيها النيران.


وفي 16 نوفمبر/تشرين الثاني، أصدرت منظمة الأمن البحري الدولي، وهي مجموعة دولية تحاول الحفاظ على الأمن في المياه الإقليمية، تحذيراً لجميع البحارة في البحر الأحمر ومنطقة باب المندب بين اليمن وجيبوتي بسبب التهديد،

ولكن ولم يذكر اسماء الحوثيين. ونصح التحذير السفن بالبقاء بعيدًا عن المياه اليمنية قدر الإمكان وأوصى بالسفر ليلاً كلما أمكن ذلك.

وأحال متحدث باسم قوات البحرية الأمريكية في المنطقة طلبًا للتعليق إلى البنتاغون.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية: "نحن على علم بالوضع ونراقبه عن كثب".

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "اختطاف سفينة الشحن من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في جنوب البحر الأحمر هو حدث خطير للغاية على المستوى العالمي. هذه السفينة غادرت تركيا في طريقها إلى الهند لديها طاقم مدني دولي، وليس على متنها أي طاقم إسرائيلي. والسفينة التي تم اختطافها ليست سفينة إسرائيلية".


 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات