الخبر من عمق المحيط

الشيخ "بن حبريش" يطالب الرئاسي بتشكيل فريق تحقيق محايد في تعرضه لاتهامات بتكدير الأمن.. رفض تجاوزات الإمارات في حضرموت

الشيخ "بن حبريش" يطالب الرئاسي بتشكيل فريق تحقيق محايد في تعرضه لاتهامات بتكدير الأمن.. رفض تجاوزات الإمارات في حضرموت
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 18 نوفمبر, 2023 - 05:54 مساءً

طالب الشيخ عمرو بن حبريش وكيل أول محافظة حضرموت ورئيس حلف قبائل ومؤتمر حضرموت الجامع، مجلس القيادة الرئاسي بتشكيل فريق تحقيق محايد بشأن اتهامات وجهها له رئيس نيابة الاستئناف، على خلفية رفضه تجاوزات الإمارات والقوات الموالية لها في المحافظة. 

 

جاء ذلك في بيان نشره الشيخ بن حبريش على صفحته بالفيسبوك، بشأن ما تم تناقله في منصات التواصل الاجتماعي و المواقع الاخبارية حول مذكرة تحت توقيع و ختم رئيس نيابة استئناف م / حضرموت التي ورد بها اسمه المحتوية على اتهامات تكدير السلم و الأمن. 

 

وقال وكيل أول محافظة حضرموت: إن "الإقدام على هذه الأمور يعني لي الشيء الكبير و ليس بالسهل عندي و يعد طعن و انتقاص و استهداف مقصود لي, في الوقت الذي لدي القناعة التامة بنفسي و شخصيتي و عملي، وجهودي معروفة و معلنة بين أهل حضرموت و اليمن بشكل عام و على مستوى دول المنطقة , و لا احتاج في هذا الجانب أي تبريرات او تزكيات من أي جهة، الله ثم المجتمع و التاريخ خير شاهد على ذلك".

 

وأضاف: "من منطلق ما على عاتقي من مهام رسمية و مجتمعية و أمانة فإنني مسئول على كل مواقفي التي اتخذتها بقناعتي و بمشاركة من معي من خيار المجتمع لخدمة بلادي و الصالح العام و كل المنعطفات التي مريت بها في سبيل ذلك , ولا احتاج من أي جهة كانت أي نوع من انواع الجزاء غير مرضاة الله و إراحة ضميري". مردفًا: "كما أنني في الوقت نفسه حريص كل الحرص على الحفاظ على المنجزات التي تحققت بالتضحيات و الشهداء ان لا تمس بأي شكل من الاستهداف. 

 

وواصل رئيس حلف قبائل حضرموت: "كما انني أملك من الصبر و الحكمة ما يكفي لتجنيب أي تصادم أو إثارة صراع داخل حضرموت و هو ما يخطط له الاعداء , كما هو حرصنا على ارساء دعائم الدولة و مؤسساتها و عدم الزج بها في خلافات شخصية و نكاية بالأخرين لأغراض حزبية و سياسية ضيقة".

 

وقال الشيخ بن حبريش: "الأمر متروك للقيادة السياسية العليا رئيس و أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في تشكيل فريق تحقيق محايد و مستقل لمعرفة ما حصل و الاطلاع عن قرب على الحقائق لمعرفة المخطئ و محاسبته".

 

وواصل رئيس حضرموت الجامع: "يعتبر كل مشايخ و مناصب و عقلاء قبائل حضرموت و شخصيات كافة شرائح المجتمع الحضرمي و من ذي صفة رسمية و اعتبارية و يهمهم و يعنيهم شأن حضرموت لهم حق البحث و المناقشة في حصول كل ذلك و معرفة حقائق الامور و كل مخطئ يتحمل خطاءه، و اعطاء مواقفهم تجاه الباطل المتسبب في حدوث ذلك".

 

و تابع الشيخ بن حبريش: "لأجل الحفاظ على سير العمل الجماعي لخدمة حضرموت و نهي الغلط و الباطل واقتلاعه من أوساطنا و ترسيخ السلم الاجتماعي و الأمن بمفهومه الصحيح و من موقعنا نترك لمن ذكر اعلاه تقرير الموقف بفارغ الصبر و نحتفظ بحقنا و الدفاع عنه بكل الطرق المناسبة لنا متى ما استدعى الأمر لذلك".

 

وأواخر أكتوبر الماضي، حمّل حلف قبائل حضرموت الذي يرأسه الشيخ بن حبريش، دولة الإمارات كامل المسئولية في كافة التجاوزات الحاصلة بحق حضرموت وأهلها.

 

وأشار حلف قبائل حضرموت إلى أن الإمارات هي المسؤولة عن دعم أجندات سياسية خاصة وفرضها على المجتمع الحضرمي بالمال وقوة السلاح، إضافة الى معاناة المجتمع من ضنك العيش و تردي و انهيار الخدمات الاساسية و منع بعض الصيادين من مزاولة عملهم و ايقاف مطار الريان الدولي عن الخدمة و استخدامه ثكنة عسكرية و التمادي في كل ذلك ينذر بكوارث و صراعات داخل حضرموت نحن حريصون على تجنبها".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات