الخبر من عمق المحيط

منظمة الصحة تعلن تسجيل نحو 1800حالة وفاة وإصابة بمرض الدفتيريا باليمن منذ مطلع العام الجاري

منظمة الصحة تعلن تسجيل نحو 1800حالة وفاة وإصابة بمرض الدفتيريا باليمن منذ مطلع العام الجاري
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - غرفة الأخبار الجمعة, 17 نوفمبر, 2023 - 10:57 صباحاً

أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل عن 1671 حالة يشتبه في إصابتها بالدفتيريا في اليمن، مع 109 حالة وفاة مرتبطة بها منذ مطلع العام الجاري وحتى منتصف أكتوبر الماضي.


وأوضحت أن هذه الحصيلة أعلى بنسبة 57٪ مما كانت عليه في عامي 2021م و2022م، مشيرة إلى أن العام الماضي شهد الإبلاغ عن 1283 حالة.

وأكدت أنها استجابة للزيادة الحالية في الحالات، تعمل على تزويد وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية بكمية عاجلة تبلغ 2,200 قارورة من مضاد ذيفان الخناق (أو ترياق الخناق)، التي سيتم توزيعها في المناطق الأكثر تضرراً.

وبينت أنه نظراً لتعقيدات الوضع في اليمن، لم يتم تسليم سوى 220 قارورة حتى الآن، في حين أن النقص العالمي في ترياق الخُناق يؤثر على إمكانية توفيره ويزيد من أسعارها.

وحذرت من استمرار تزايد تفشي الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات خلال العام القادم مع وصول نسبة الأطفال غير المحصنين أو الذين لم يتم تطعيمهم بأي جرعة لقاحات إلى 28٪، لافتة إلى أن نقص التمويل وانعدام الوصول لعدد كبير من اليمنيين سيؤثر سلباً على صحة وحياة الأشخاص الأكثر ضعفاً في اليمن".

وأفادت أن هناك انخفاض كبير في معدلات التحصين وزيادة مترتبة على هذا الانخفاض في زيادة أعداد حالات الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات في أوساط الأطفال في اليمن.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات