الخبر من عمق المحيط

المهرة.. تشغيل بئرين إسعافيين في حصوين لتجنيب الأهالي كارثة المياه الملوثة

المهرة.. تشغيل بئرين إسعافيين في حصوين لتجنيب الأهالي كارثة المياه الملوثة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 11 نوفمبر, 2023 - 07:29 مساءً

شهدت منطقة الوادي بمديرية حثوين محافظة المهرة تشغيل بئرين اثنتين بصورة إسعافية، خلال أيام الاسبوع الماضي، مع تزويدهما بمولد كهربائي ووحدتي ضخ وكيبلات وأنابيب وخزان وقود بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة عبر مؤسسة المياه، ضمن جهود احتواء الأضرار الناجمة عن الحالة المدارية تيج. 

 

ووفق مركز المهرة الإعلامي، ستكون البئر الأولى مسكباً للبوز (الصهاريج) لتوصيل المياه الصالحة للشرب للمواطنين والثانية للتغذية والضخ بصورة إسعافية مؤقتة حتى يتم استكمال إصلاح شبكة مياه المنطقة التي لحقها ضرر كبير جراء الأمطار الغزيرة والسيول. 

 

وتأتي هذه الخطوة كحل مؤقت وعاجل لتفادي أزمة المياه ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين في المناطق المتضررة وضمان توصيل المياه الصالحة لهم وتجنيب المواطنين كارثة استخدام المياه غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

 

وقبل أيام تم تدشين العمل في مشروع آبار فيشع مع ملحقاتها بمديرية حصوين بتمويل من السلطة المحلية، حيث يتكون المشروع من عدد 4 آبار ارتوازية ستغطي كافة مناطق المديرية لاسيما صقر وجدوه وطهليل التي لم يصلها مشروع المياه من قبل وإنجازه سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين نتيجة الدمار الذي ألحقه إعصار تيج بآبار وشبكات المياه في المديرية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات