الخبر من عمق المحيط

الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن نحو إيلات

الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن نحو إيلات
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 10:19 مساءً


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراضه صاروخا قال إنه "أطلق من اليمن" نحو مدينة إيلات المحتلة.


وذكر الاحتلال في بيان مقتضب: "تم إطلاق صاروخ من اليمن نحو إسرائيل، حيث تم اعتراضه بنجاح من قبل الدفاعات الجوية عبر نظام السهم (حيتس) لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى".

بينما أشار البيان إلى أن الصاروخ لم يخرق ما أسماها الأجواء الإسرائيلية" دون مزيد من التفاصيل.

وكان متحدث جيش الاحتلال دانيال هاغاري، كشف قبل صدور البيان في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن صفارات الإنذار التي تم تفعيلها في إيلات اليوم، جاءت على خلفية "اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق علينا.

وفي وقت سابق الخميس، تسببت طائرة مسيرة بانفجار داخل ساحة مدرسة بإيلات، في واقعة لم تكشف السلطات الإسرائيلية عن تسببها في أي خسائر بشرية.

بدورها، رجحت مصادر أمنية إسرائيلية أن يكون الحوثيون في اليمن "هم من أطلقوا الطائرة المسيرة" نحو مدينة إيلات، دون صدور تعليق رسمي من الحوثيين بشأن الواقعة حتى الآن.

وكانت جماعة الحوثي أكدت في أكثر من مناسبة، إطلاقها طائرات مسيرة وصواريخ على أهداف داخل الأراضي الفلسطينية المحتلى، ردا على الاستهداف المتواصل لأهالي قطاع غزة.

والاثنين، توعدت جماعة الحوثي بـ"تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية دعما ونصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني، واستجابة لنداء شعبنا وكافة شعوب الأمة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة".
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات