الخبر من عمق المحيط

"أطباء بلا حدود" تعلن معالجة 250 مصاب بالجرب في السجن المركزي بحجة

"أطباء بلا حدود" تعلن معالجة 250 مصاب بالجرب في السجن المركزي بحجة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 05:37 مساءً

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، عن تسجيل عشرات الحالات من الإصابة بمرض الجرب بين نزلاء السجن المركزي بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

 

وقالت المنظمة، في بيان نشرته الأربعاء، إنها تلقت بلاغًا عن حالات الجرب المنتشرة في السجن المركزي بمحافظة حجة، وقامت على الفور بمباشرة الاستجابة الصحية للحد من العدوى داخل السجن. 

 

وأضاف التقرير أن فريق المنظمة توجّه إلى السجن لعلاج المرضى وتنظيم عمليات التطهير والتنظيف وتحسين خطوط الأنابيب وتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من انتقال العدوى داخل السجن.

 

وأشار إلى أنه جرى معالجة 250 مريض يعانون من حالات الجرب، وتقديم الاستشارة الطبية، وتوزيع حزمات من مستلزمات النظافة، لعدد 1035 شخصاً، تضمنت مسحوق الصابون، صابون جسم، وفرشاة الشعر، والمناشف، والملابس، وملايات قطنية للأسرة، وعازل بلاستيكي للمراتب، وأكياس النفايات. 

 

يُذكر أن الجرب هو مرض جلدي شديد العدوى، ويمكن أن ينتشر بسرعة خاصة في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية مثل السجون. ولذلك، هناك حاجة إلى استجابة شاملة.

 

وتعمل منظمة أطباء بلا حدود في المستشفى الجمهوري العام منذ أغسطس/آب 2015، ومنذ مارس/آذار 2021، تدير منظمة أطباء بلا حدود عيادة الصحة النفسية التي توفر الدعم النفسي والاجتماعي المتخصص لمن يحتاجها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات