الخبر من عمق المحيط

رئيس لجنة الإغاثة بالمهرة: أضرار إعصار تيج كبيرة والمساعدات الواصلة للمتضررين بسيط جدًا

رئيس لجنة الإغاثة بالمهرة: أضرار إعصار تيج كبيرة والمساعدات الواصلة للمتضررين بسيط جدًا
سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2023 - 05:11 مساءً

قال رئيس لجنة الإغاثة بمحافظة المهرة فايز علي سهيل بلحاف، الإثنين، إن حجم المساعدات التي وصلت إلى المحافظة لا تغطي جزءا بسيطا من احتياجات المتضررين من الإعصار تيج.

 

وأفاد بلحاف في تصريحات صحفية أن حجم المساعدات التي وصلت حتى اللحظة لا تغطي جزءا بسيطا من احتياجات متضرري إعصار تيج الذي ضرب محافظة المهرة مؤخرا مخلفا الكثير من الدمار في الممتلكات العامة والخاصة بمديريات الغيضة- حصوين - حوف.

 

وأفاد أن هناك أكثر من 200 منزل تهدمت كليا في مديرية حصوين فقط إضافة إلى مئات المنازل المتضررة جزئيا وبنسب متفاوتة في المديريات المذكورة سابقا وهناك الآلاف الأسر لا زالت حتى اللحظة في حالة نزوج عند أقاربهم وجيرانهم وأصدقائهم في مختلف المديريات.

 

وأشار إلى أن هناك 16 شاحنة نوع "دينا" وصلت من محافظة حضرموت وتم توزيعها مديرية حصوين إضافة إلى 12 قاطرة من سلطنة عمان وكذلك 8 إلى متضرري الغيضة من السلطنة سبقتها 16 شاحنة دنيا تم تفريغها في المخازن ولم توزع حتى اللحظة في انتظار وصول 8 قاطرات أخرى سوف تسلم لمدير عام المديرية وعقال الحارات ويتم توزيعها تحت إشراف لجنة الإغاثة بالمحافظة.

 

وأضاف بلحاف أن هناك مساعدات غذائية وإيوائية وزعتها بعض الجمعيات والمؤسسات الأهلية على بعض الأسر المتضررة في حصوين والغيضة وهناك كميات قادمة عبر الجمعيات والمؤسسات سوف توزع بعد التنسيق مع لجنة الإغاثة منعا للازدواجية والتكرار.

 

وأكد أنه وبسبب الإشاعات المنتشرة حول المساعدات أحببنا أن نوضح الحقيقة، ونتمنى من المواطنين أن يستقوا المعلومات من مصادرها الرسمية ولا يأخذون بالمعلومات المضللة وغير الصحيحة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات