الخبر من عمق المحيط

مقتل 8 جنود من قوات الحكومة وإصابة 17 آخرين في هجوم للحوثيين في مأرب

مقتل 8 جنود من قوات الحكومة وإصابة 17 آخرين في هجوم للحوثيين في مأرب
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - غرفة الأخبار الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2023 - 02:58 مساءً

قتل ثمانية عسكريين من القوات الحكومية افي هجوم للحوثيين على مواقع عسكرية في محافظة مأرب النفطية شرق صنعاء، بحسب مصادر محلية وطبية يمنية.

وقال مصدر محلي مسؤول لوكالة أنباء ((شينخوا)) الصينية، إن عناصر من جماعة الحوثي شنت هجوما الليلة الماضية استمر حتى صباح اليوم (الاثنين) على مواقع عسكرية في منطقة الكسارة في الجهة الشمالية الغربية من محافظة مأرب الواقعة على بعد (170 كلم شرق صنعاء).

وتابع المصدر أن الحوثيين استخدموا مختلف الأسلحة في الهجوم، الذي أعقبته اشتباكات خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

وأضاف أن القوات الحكومية عززت من تواجدها في منطقة الكسارة عقب الهجوم.

ويعد هجوم الحوثيين في منطقة الكسارة هو الأول من نوعه منذ عدة أشهر، إذ شهدت معظم جبهات القتال بالمحافظة توقف شبه كلي للهجمات خلال الفترة الماضية، وفق المصدر.

وأشار أيضا إلى أن منطقة البلق المهمة في الجهة الجنوبية من محافظة مأرب تشهد منذ صباح اليوم عملية تبادل للقصف بين القوات الحكومية والحوثيين، دون معرفة حجم الخسائر من الجانبين.

وفي السياق، أكد مصدر طبي عسكري في القوات الحكومية لـ((شينخوا)) مقتل 8 عسكريين جراء هجوم الحوثيين على منطقة الكسارة في مأرب.

وأشار المصدر إلى أن 17 عسكريا آخرين أصيبوا بجروح مختلفة وجميعهم يتلقون الإسعافات في مستشفيات المدينة.

ولم يصدر تعليق رسمي من القوات الحكومية أو الحوثيين عن التطورات في مأرب حتى الآن.

وتشهد معظم جبهات القتال في محافظة مأرب الغنية بالنفط وباقي محافظات البلاد هدوءا نسبيا رغم انتهاء هدنة برعاية أممية بين الحكومة والحوثيين في أكتوبر من العام الفائت وعدم الإعلان عن تمديدها. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات