الخبر من عمق المحيط

المهرة.. إعادة الكهرباء إلى مناطق متضررة من إعصار تيج في الغيضة وحصوين

المهرة.. إعادة الكهرباء إلى مناطق متضررة من إعصار تيج في الغيضة وحصوين
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 05 نوفمبر, 2023 - 10:45 مساءً

أعلنت المؤسسة العامة الكهرباء بمحافظة المهرة، عن تمكن فريقها من إعادة التيار الكهربائي إلى مختلف المناطق المتضررة من الإعصار المداري تيج في مديريتي الغيضة وحصوين. 

 

ووفق بيان نشره مركز المهرة الإعلامي، أكد مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء منطقة المهرة أن الفرق الهندسية والفنية بالمؤسسة استطاعت معالجة العديد من الأضرار التي لحقت بمنظومة الشبكة الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي لأحياء مدينة الغيضة والعديد من ضواحيها ومناطق من مديرية حصوين، رغم حجم الأضرار الكبيرة التي لحقت بمنظومة الكهرباء.

 

وأوضح المصدر بأنه تم إعادة الكهرباء إلى إحياء مدينة الغيضة ومناطق نشطون وايروب ومونغ التابعة لمديرية الغيضة، كذلك تم إعادة التيار الكهربائي في مركز مديرية حصوين ومنطقة صقر ومناطق أخرى بمديرية حصوين والتي تضررت بتأثيرات الإعصار.

 

ولفت إلى أن المهندسين لا يزالون يباشرون أعمالهم ميدانيا في مديرية حصوين برفقة الفرق الهندسية والفنية والفرق القادمة المشاركة من محافظة حضرموت لمساعدة أخوانهم في محافظة المهرة وذلك بهمة عالية وجهود حثيثة لإعادة التيار الكهربائي للمواطنين في عموم المناطق المتأثرة دون تأخير.

 

وذكر البيان أن الفرق الهندسية والفنية تبذل جهوداً مضاعفة ومستمرة لإعادة التيار الكهربائي، لبقية المناطق التي لا يزال العمل فيها مستمر لإعادة خدمة الكهرباء فيها بإسرع وقت خلال الأيام القليلة القادمة في مديرية الغيضة مثل الفيدمي وضبوت وهروت والمناطق المجاورة لها.

 

وتستمر الفرق في معالجة الأضرار المتبقية في منظومة الشبكة من أجل استقرار التيار في جميع المناطق والأحياء السكنية والتجارية والحكومية وإنهاء معاناة السكان من الإنقطاعات. 

 

ووفق البيان، يجري العمل على إعادة التيار الكهربائي في المناطق المتبقية في مديرية حصوين والتي تأثرت بشكل كبير وبحاجة إلى وقت وجهد أكبر؛ نظرا للدمار الذي تعرضت له منظومة الكهرباء في تلك المناطق (الوادي، دكبريت، حرضنوت، قديفوت وغيرها )حيث تباشر الفرق الفنية أعمالها لأعادة الخدمة للمواطنين بهذه المناطق في أسرع وقت ممكن.

 

وعبر الأهالي في المناطق المتضررة عن ارتياحهم للجهود المبذولة لإعادة التيار الكهربائي إلى منازلهم بالنظر إلى حجم الأضرار والدمار الذي طال شبكات الكهرباء بفعل غزارة الأمطار وشدة الرياح الناجمة عن الإعصار تيج.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات