الخبر من عمق المحيط

أشاد بجهود مسقط.. أمين عام المهرة يشرف على توزيع المساعدات الإغاثية القادمة من سلطنة عمان

أشاد بجهود مسقط.. أمين عام المهرة يشرف على توزيع المساعدات الإغاثية القادمة من سلطنة عمان
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 04 نوفمبر, 2023 - 10:09 مساءً

أشاد سالم عبدالله نيمر نائب المحافظ أمين عام محلي المهرة، بجهود الشقيقة سلطنة عُمان حكومةً وشعبًا في جميع المراحل والصعوبات التي تواجه أبناء محافظة المهرة، مؤكدًا أن السلطنة دائماً سباقة لنجدة أبناء في المهرة. 

 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية صباح اليوم برفقة رئيس وأعضاء الهيئة العمانية للأعمال الخيرية

للعديد من الأحياء والمناطق المتضررة من آثار الإعصار تيج بالمديرية. 

 

وفي جولته التفقدية، اطلع الأمين العام بن نيمر والوفد المرافق له على حجم الأضرار الكبيره في الممتلكات العامة والخاصة بمناطق- الوادي- حرضنوت - قديفوت- حصوين- وبعض الأحياء والمواقع الأكثر تضرراً من هذا الإعصار الذي خلف أكثر من 200 منزل مهدمة كلياً إضافة إلى الآف المنازل المتضررة جزئياًّ ناهيك عن الأضرار الكبيرة في الكهرباء وآبار المياه والطرق ومختلف الخدمات العامة. 

 

وقام الأمين العام بن نيمر برفقة رئيس الهيئة العمانية للأعمال الخيرية الشيخ محمد بن حمود الذهلي، وأعضاء الهئية بجولة إشرافية على القواطر المحملة بالمساعدات الإغاثية والإيوائية المقدمة من سلطنة عمان الشقيقة المخصصة لمديرية حصوين بمعية رئيس وأعضاء الهئية وعددها 12 قاطرة محملة بمختلف المواد الغذائية والإيوائية والخيام وغيرها من المستلزمات الضرورية مشدداً على السلطة المحلية بالمديرية بسرعة توزعيها وإيصالها على المتضررين. 

 

بدوره، أشار رئيس الهيئة العمانية للأعمال الخيرية الشيخ محمد بن حمود الذهلي، إلى أن المساعدات الإيوائية تتكون من عشرين قاطرة منها 12 قاطرة للمتضررين في مديرية حصوين و 8 قواطر لمتضرري العاصمة الغيضة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات