الخبر من عمق المحيط

محافظ المهرة يشيد بالدعم السخي الذي تقدمه سلطنة عمان للمحافظة

محافظ المهرة يشيد بالدعم السخي الذي تقدمه سلطنة عمان للمحافظة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 02 نوفمبر, 2023 - 07:51 مساءً

أشاد محافظ المهرة محمد علي ياسر، بما تقدمه الهيئة العمانية وحكومة سلطنة عمان من دعم سخي ومساعدات للمحتاجين بمحافظة المهرة واليمن، وبتدخل الهيئة لإغاثة المتضررين من الإعصار ودعم جهود السلطة المحلية في مواجهة تداعياته خاصة في مديرية حصوين الأشد تضررا. 

 

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الخميس، وفد الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية برئاسة الشيخ محمد بن حمود الذهلي الرئيس التنفيذي للهيئة، المشرف على المساعدات الإغاثية والإنسانية التي ستقدمها الهيئة العمانية، للأسر المتضررة من العاصفة المدارية "تيج" التي ضربت المحافظة الاسبوع الماضي وخلقت دمارا كبيرا في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة والآلاف من النازحين.

 

كما أشاد المحافظ بالعلاقات الأخوية وأواصر الجوار بين اليمن وسلطنة عمان من جهة والروابط الاجتماعية ووشائج القربى بين أبناء محافظتي المهرة وظفار. 

 

وأكد المحافظ بن ياسر استعداد السلطة المحلية للتعاون وتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام الهيئة بما يمكنها من إيصال المساعدات الغذائية الاغانية لمستحقيها، معبرا عن شكره للأخوة في الهيئة على وقوفهم الى جانب المهرة في مواجهة هذه الكارثة المدمرة وجهودهم في خدمة العمل الخيري والإنساني.

 

بدوره، عبر الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية الشيخ محمد بن حمود الذهلي، عن ارتياحه للتعاون والتسهيلات المقدمة من قبل قيادة المحافظة للهيئة لتنفيذ تدخلاتها وأعمالها الخيرية.

 

ولفت إلى أن شحنة المساعدات الغذائية والإغاثية ستصل خلال الساعات القادمة عبر منفذ شحن كمكرمة السلطان هيثم بن طارق لمساعدة متضرري الإعصار والتخفيف من معاناتهم.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات