الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي تعلن إطلاق صواريخ مجنحة ومسيرات على أهداف إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

جماعة الحوثي تعلن إطلاق صواريخ مجنحة ومسيرات على أهداف إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2023 - 05:19 مساءً

أعلنت جماعة الحوثي إطلاق عدد من الصواريخ المجنحة والمسيرات على أهداف إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، متوعدة بالمزيد من الهجمات ضد الاحتلال. 

 

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة جماعة الحوثي، إنهم أطلقوا دفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة والمسيرات على أهداف إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

 

وأكد سريع، أن هذه العملية هي العمليةُ الثالثة نصرة "للمظلومين في فلسطين"، مبينا أن الجماعة ستواصل تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

وأضاف، أن ما يزعزع المنطقة ويوسع دائرة الصراع هو استمرار كيان العدو في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق أهالي قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة الحوثيين (غير معترف بها) أنهم أطلقوا عددا من المسيرات، على مدينة "إيلات" شمال فلسطين المحتلة، ردا على العدوان على غزة.

 

وقال بن حبتور، في تصريحات صحفية، إن المسيرات التي أطلقت على دولة الاحتلال هي مسيرات تابعة للجمهورية اليمنية، وعاصمتها صنعاء".

 

ومنذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، أعلن الاحتلال عن اعتراضه مسيرتين، استهدفتا "إيلات"، بعد اختراقهما الأجواء شمال فلسطين المحتلة. 

 

وجرى اعتراض الأولى فوق البحر، بعد انطلاق صافرات الإنذار، فيما جرى اعتراض الثانية فوق "إيلات"، دون أن تسمع أصوات صفارات الإنذار.

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن الناطق باسم قوات الاحتلال، أن سلاح الجو أحبط تهديداً جوياً في منطقة البحر الأحمر

 

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه جرى اعتراض صاروخ أرض - أرض أطلق باتجاه "إسرائيل" من منطقة البحر الأحمر بواسطة نظام الدفاع بعيد المدى "حيتس". 

 

وأضافت الوسائل الإعلامية الإسرائيلية، أنه إضافة إلى صاروخ أرض - أرض، أطلق "الحوثيون" أيضاً صاروخين جوالين، حيث تم إسقاطهما بواسطة طائرات سلاح الجو. 

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر أمني، أن المؤسسة الأمنية ستدرس الردود ضد "الحوثيين" أيضاً.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات