الخبر من عمق المحيط

توقيع اتفاقية تنفيذ مشروعات بالمياه والخدمات الصحية في تعز وإب بتمويل قطري 

توقيع اتفاقية تنفيذ مشروعات بالمياه والخدمات الصحية في تعز وإب بتمويل قطري 
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - غرفة الأخبار الأحد, 29 أكتوبر, 2023 - 06:30 مساءً

وقعت "قطر الخيرية" اتفاقية مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية /الأوتشا/ باليمن، لتنفيذ مشروع خدمات المياه والإصحاح ولتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية في محافظتي تعز و إب بتكلفة إجمالية تتجاوز خمسة ملايين ريال قطري.

وأوضحت أن الاتفاقية تأتي للاستجابة الطارئة للفئات الأشد ضعفا من النازحين والمجتمعات المضيفة والمتضررين من الأزمة في اليمن.

وذكرت قطر الخيرية، في بيان اليوم، أن مشروع المياه في إطار الاتفاقية الموقعة، يهدف إلى إنشاء خزانين لتجميع المياه في قريتي /البراشة/ و/الجويح/ بمحافظة تعز، بالإضافة إلى مراقبة جودة المياه في ثمانية آبار في محافظة إب وتسعة آبار في محافظة تعز وبناء 35 دورة مياه.

وبينت  أنه من المنتظر أن يسهم هذا المشروع في تعزيز الممارسات الصحية السليمة عبر نشر الوعي الصحي والبيئي لدى الفئات المستهدفة، للتخفيف من معاناة النازحين في محافظتي إب وتعز، وتوفير خدمات المياه والصرف الصحي لهم في هذه المناطق، حيث ينتظر أن يبلغ عدد المستفيدين منه 118,721 شخصا.

وتوفر الاتفاقية الخدمات الصحية، حيث سيتم من خلالها أيضا دعم تسعة مرافق صحية في تعز وإب، وتغطية تكاليف تشغيل هذه المرافق ورواتب العاملين فيها وشراء الأدوية والمستلزمات الطبية والمختبر وتغطية تكاليف النقل لحالات الطوارئ، كما سيعمل هذا المشروع على ضمان وصول الخدمات الرعاية الصحية الأولية لحوالي 61,625 نازحا.


 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات