الخبر من عمق المحيط

"حلف قبائل حضرموت" يحمّل الإمارات كامل المسؤولية في كافة التجاوزات الحاصلة بحق المحافظة وأهلها

"حلف قبائل حضرموت" يحمّل الإمارات كامل المسؤولية في كافة التجاوزات الحاصلة بحق المحافظة وأهلها
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 29 أكتوبر, 2023 - 05:23 مساءً

حمّل حلف قبائل حضرموت، دولة الإمارات كامل المسؤولية في كافة التجاوزات الحاصلة بحق حضرموت و أهلها.

 

وأدان الحلف في بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي الذي عقده اليوم الأحد، بأشد العبارات ما تعرض له مجموعة من الجنود الحضارم أمام بوابة ربوة خلف من اعتداء وحشي يخالف كل الاعتبارات الانسانية و القانونية.

 

وقال الحلف "إن حصوله بتلك الطريقة الهمجية ينذر ببوادر الفتن و الكوارث في حضرموت، و نستنكر عدم التحقيق فيما حصل، و على الجهات المختصة تحمل مسؤولياتها في محاسبة المتورطين وإطلاق سراح المسجونين". 

 

كما أدان البيان: "بأشد العبارات ما حصل لأبناء حافتي البدو و باسويد بمنطقة ديس المكلا و ما تعرضوا له من تعسفات و إهانات و انتهاك لحرمات البيوت من خلال تنفيذ عملية ما اطلق عليه ميزان العدل, في الوقت الذي كنا نترقب التحقيق في حصول ذلك و إحالة المذنب الى الجهات المختصة و رد اعتبار للأبرياء و عودة كافة الممتلكات الخاصة لأصحابها". 

 

وقال حلف قبائل حضرموت: "نحمل كامل المسئولية دولة الامارات في كافة التجاوزات الحاصلة بحق حضرموت و اهلها، و هم المسئولين عن دعم أجندات سياسية خاصة و فرضها على المجتمع الحضرمي بالمال و قوة السلاح، إضافة الى معاناة المجتمع من ضنك العيش و تردي و انهيار الخدمات الاساسية و منع بعض الصيادين من مزاولة عملهم و ايقاف مطار الريان الدولي عن الخدمة و استخدامه ثكنة عسكرية و التمادي في كل ذلك ينذر بكوارث و صراعات داخل حضرموت نحن حريصون على تجنبها". 

 

وأيّد الحلف التعاون و العمل المشترك مع دول الجوار بما يعزز الأمن و السكينة العامة و يخدم استقرار المنطقة، و لا نقبل التطاول على كرامة المجتمع و سيادة الدولة. 

 

وحذر كل مسئول يحاول يشرعن تلك التصرفات و يبرر حصول هذه التجاوزات، و نحمله كامل المسئولية في ذلك و ما يترتب عليه.

 

ودعا حلف القبائل "القيادة الشرعية بإظهار موقفهم تجاه تلك التصرفات و التجاوزات و إنهاء كل الظواهر التي تستهدف حضرموت و الذي نعده من صميم مهامهم". مؤكدًا "ولا شرعية لهم علينا في حال خلاف ذلك".

 

وطالب حلف قبائل حضرموت "اعتماد مستحقات الافراد البالغ عددهم عشرون الف من كل أبناء حضرموت المسجلين ضمن الكشوفات التي تم تجهيزها وإعدادها من قبل الحلف، واستيعابهم في إطار مؤسسات الدولة العسكرية و الأمنية. 

 

كما دعا إلى رفع المعاناة التي تنكد عيشة المجتمع و التضييق عليهم في كافة مجال الحياة بشكل عاجل. 

 

وشدد بيان حلف القبائل على ضرورة توفير طاقة كهربائية كافية لحضرموت على وجه السرعة كون المجتمع بحاجة ماسة لذلك و تأخذ الاولوية القصوى و من الضروريات المستحقة لهم.

 

وأكد على العمل على حماية الثروات و المقدرات العامة النفطية و المعدنية و البحرية و غيرها من التصرفات الخاطئة و النهب و العبث و استغلال ظرف الحرب الذي تمر به البلاد، محذرًا "كل الجهات و الشركات من أي تعامل في هذا الاتجاه و نحملهم كامل المسئولية المترتبة على ذلك".

 

ودعا إلى توحيد كل القوى العسكرية في نطاق حضرموت تحت منطقة عسكرية موحدة تجنبا لتكرار ما يحدث في بعض الدول العربية من صراعات ظاهرة للعيان .

 

وفي ختام البيان، أكد حلف قبائل حضرموت تضامنه بكل ما تحمله الكلمة من معنى مع اخواننا الفلسطينيين بشكل عام و خاصة احرار غزة المقاومين للعدو الصهيوني و مناصريه أعداء الأمة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات