الخبر من عمق المحيط

العليمي يوجّه بسرعة فتح الطريق الدولي بمنطقة الأنفاق بالمهرة بعد تضرره من إعصار تيج

العليمي يوجّه بسرعة فتح الطريق الدولي بمنطقة الأنفاق بالمهرة بعد تضرره من إعصار تيج
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 26 أكتوبر, 2023 - 05:33 مساءً

وجه رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، بسرعة فتح الطريق الاستراتيجي بمنطقة الأنفاق الذي أغلقته مخلفات السيول والانزلاقات الأرضية الكثيفة جراء إعصار تيج.

 

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الخميس، بعض المناطق المنكوبة بالعاصفة المدارية "تيج" والسيول والامطار الغزيرة التي ضربت محافظة المهرة الإثنين والثلاثاء الماضيين. 

 

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، على الأضرار التي طالت البنى التحتية والطرقات العامة، والجسور، في مناطق نشطون، والانفاق، و جبال فرتك، والجهود الجارية لفتح مسارات مرور بديلة وتسهيل انتقال المواطنين، والبضائع عبر مديريات المهرة التي شهدت موجة رياح وسيول جارفة هي الاسوأ في تاريخ المحافظة.

 

وزار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، منطقة الأنفاق على الطريق الدولي الممتد إلى دول الجوار، حيث وجه بسرعة فتح الطريق الاستراتيجي الذي أغلقته مخلفات السيول والانزلاقات الأرضية الكثيفة.

 

وتحدث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى مواطنين على طول الطريق، واستمع منهم إلى معاناتهم، ومتطلباتهم الضرورية في خضم الكارثة.

 

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، ووجهاء من المناطق المتضررة، على توضيحات حول التدخلات الحكومية المطلوبة، والإجراءات المتخذة لإعادة تأهيل البنى التحتية المدمرة وفقا للمعايير والمواصفات المعتمدة، وضمان كفاءتها لتحمل آثار المتغيرات المناخية في مختلف الظروف، وفق وكالة سبأ الحكومية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات