الخبر من عمق المحيط

العليمي يطّلع على أضرار الإعصار في المهرة.. "حالتي وفاة وإصابة 150 ونزوح أكثر من 10 آلاف شخص"

العليمي يطّلع على أضرار الإعصار في المهرة.. "حالتي وفاة وإصابة 150 ونزوح أكثر من 10 آلاف شخص"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 05:43 مساءً

اطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، من محافظ المهرة محمد علي ياسر، على تقرير أولي حول مستجدات الحالة المدارية، والأضرار والخسائر البشرية والمادية التي خلفتها العاصفة في مختلف مديريات المحافظة.

 

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الثلاثاء، لبعض المناطق المتضررة من الإعصار، وتفقده أحوال المواطنين النازحين من الأحياء التي طالتها آثار العاصفة المصحوبة بأمطار غزيرة في المهرة. 

 

وأشار التقرير الأولي إلى تسجيل حالتي وفاة، وإصابة 150 آخرين، واضرار كبيرة في البنى التحتية، والممتلكات الخاصة والعامة، ونزوح نحو 10 الاف شخص في مديريتي الغيضة، وحصوين الاشد تضررا من الإعصار.

 

كما اطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي على سير أعمال الإغاثة التي بدأت صباح اليوم الثلاثاء بتوزيع 7000 وجبة غذائية في مدينة الغيضة ومديرية حصوين، مع السلال ومستلزمات الايواء الضرورية.

 

وأشاد العليمي بجهود السلطة المحلية، وفرق الطوارئ التابعة لها في الاستجابة لآثار الحالة المدارية، مشددا على أهمية إبقاء الجاهزية العالية عند درجتها القصوى حتى في ظل توقعات تراجع العاصفة الاعصارية الى منخفض جوي خلال الساعات القادمة.

 

و دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كافة المنظمات الاقليمية والدولية، والقطاع الخاص الوطني الى المساهمة في مد يد العون لعشرات الالاف من المتضررين بأثار العاصفة في محافظة المهرة، وباقي المحافظات الشرقية الواقعة في نطاق الحالة المدارية، والمنخفض الجوي المطير. 

 

وحسب مراكز الأرصاد، والإنذار المبكر، ما تزال سواحل محافظتي المهرة وحضرموت، والمناطق الداخلية منهما تحت تأثير العاصفة الإعصارية "تيج"، مع توقعات بتراجع العاصفة الى منخفض جوي خلال الساعات المقبلة.

 

ويشدد مركز الأرصاد، والانذار المبكر على جميع المواطنين خصوصا في محافظات المهرة، حضرموت، وشبوة، باستمرار أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على الارواح والممتلكات.


- صور :
العليمي يطّلع على أضرار الإعصار في المهرة.. "حالتي وفاة وإصابة 150 ونزوح أكثر من 10 آلاف شخص" العليمي يطّلع على أضرار الإعصار في المهرة.. "حالتي وفاة وإصابة 150 ونزوح أكثر من 10 آلاف شخص"

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات