الخبر من عمق المحيط

ناطق اعتصام المهرة: الوضع في مدينة الغيضة كارثي بفعل الإعصار "تيج"

ناطق اعتصام المهرة: الوضع في مدينة الغيضة كارثي بفعل الإعصار "تيج"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 23 أكتوبر, 2023 - 10:19 مساءً

أكد ناطق لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، علي مبارك محامد، أن الوضع في مدينة الغيضة (مركز المحافظة)، كارثي بفعل الأمطار غزيرة والرياح شديدة، الناتجة عن الإعصار "تيج". 

 

وقال بن محامد، على صفحته بالفيسبوك إن "الوضع في عاصمة المحافظة الغيضة لا يقل خطورة من مديرية حصوين"، مضيفًا: "ففي الغيضة الأمطار مستمرة مصحوبة برياح شديدة من عصر اليوم إلى الآن وهناك سيول جارفة ويتوقع اشتداد الأمطار خلال الساعات القادمة مع الحالة المدارية لاعصار تيج".  

 

وأوضح ناكق الاعتصام: "الآن الوضع كارثي في المناطق داخل الغيضة المحاصرة بالسيول في العبري وحافة السادة وكلشات وكل أحياء الغيضة تستغيث الآن وتناشد الدفاع المدني بالتدخل".

 

وتابع: "مع الأسف يظهر أن الدفاع المدني أصبح عاجزاً عن الوصول إلى كثير من المناطق داخل الغيضة وفي المديريات مع إعلان الهلال الأحمر اليمني أن الفرق والسيارات أصبحت عاجزة بسبب الامطار الغزيرة والسيول الكبيرة".

 

وقال ناطق اعتصام المهرة، في منشور آخر: "أوقات صعبة تمر بها محافظة المهرة ومديرياتها تستدعي تكاتف الجميع والوضع كارثي في عاصمة المحافظة الغيضة وفي مديرية حصوين التي انقطع الاتصال عنها بسبب الرياح الشديدة والامطار الغزيرة المصاحبة لاعصار تيج". 

 

وجدد دعوة المواطنين للالتزام بالتعليمات والإرشادات خلال الكوارث الطبيعية ومتابعة تحديثات وتطورات الإعصار.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات