الخبر من عمق المحيط

العليمي يشدد على أهمية مضاعفة الجهود لمواجهة آثار الإعصار "تيج"

العليمي يشدد على أهمية مضاعفة الجهود لمواجهة آثار الإعصار "تيج"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 22 أكتوبر, 2023 - 10:32 مساءً

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، على أهمية مضاعفة الجهود والمسؤوليات المشتركة بين أجهزة الدولة والسلطات المحلية، وكافة الشركاء المحليين والاقليميين والدوليين لمواجهة أثار الاعصار المداري "تيج" الذي يدخل محافظة المهرة غدا الاثنين.

 

جاذ ذلك خلال ترؤسه اجتماعا موسعا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة، لتنسيق جهود السلطات المحلية والحكومية في مواجهة تداعيات الاعصار المداري الذي دخل محافظة سقطرى اليوم الأحد، في طريقة لمحافظتي المهرة وحضرموت.

 

وأشار إلى أن زيارته لمحافظة المهرة في هذه الظروف الاستثنائية تأتي تأكيدا لموقف مجلس القيادة الرئاسي الداعم لجهود قيادة السلطة  المحلية، ومشاركة ابنائها كافة التحديات، والتطلعات المنشودة في مختلف المجالات.

 

وقال العليمي إن مجلس القيادة الرئاسي رأى ان نكون مع أهلنا في محافظة المهرة، وحضرموت وسقطرى، في مواجهة الاثار المحتملة للمتغيرات المناخية التي عانت المحافظات الثلاث من موجاتها المدمرة على مدى السنوات الماضية.

 

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق بالاعباء الكبيرة للكوارث الطبيعية التي شهدها اليمن، ليجعله في صدارة الدول المتأثرة بالمتغيرات المناخية، رغم عدم مساهمته بأي انبعاثات على هذا الصعيد، ما يتطلب دعما دوليا مسؤولا للحد من تداعيات هذه الكوارث التي تؤدي إلى فقدان مئات الأرواح، والحيازات الزراعية سنويا.

 

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الحكومة والسلطات المحلية بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لفرق الطوارىء، والدفاع المدني، والاجهزة المعنية، وانشاء وتاهيل مراكز الارصاد والانذار المبكر وتعزيز دورها في تحسين الاستجابة الاستباقية للمتغيرات المناخية


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات