الخبر من عمق المحيط

جامعة المهرة تعلن تعليق الدراسة بجميع كلياتها تحسبًا للعاصفة المدارية "تيج"

جامعة المهرة تعلن تعليق الدراسة بجميع كلياتها تحسبًا للعاصفة المدارية "تيج"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 21 أكتوبر, 2023 - 10:20 مساءً

أعلنت جامعة المهرة تعليق العملية التعليمية في جميع كلياتها ليومي الأحد والاثنين، تحسباً للحالة المدارية "تيج" المتوقع وصولها خلال الساعات القليلة القادمة. 

 

وبحسب إعلام الجامعة، فإن تعليق العملية الدراسية كإجراء إحترازي للحفاظ على سلامة الطلاب، جراء الحالة المدارية وسوء الأحوال الجوية الخطرة المتوقعة بحسب تحذيرات المركز الوطني للأرصاد كون الإعصار من الدرجة الأولى ويتوقع ان تتأثر محافظة المهرة بهذه الحالة المدارية سائلين من الله ان يحفظ الجميع.

 

وسبق أن أعلن مكتب التربية في المهرة تعليق الدراسة خلال اليومين القادمين، في حين اتخذت السلطة المحلية عددا من التدابير الاحترازية تحسبا للعاصفة المدارية.

 

وكان مركز الانذار المبكر، قد شدد على المواطنين في محافظتي المهرة وسقطرى وأجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر قبيل دخول الحالة المدارية التي بدأت تأثيراتها اليوم السبت على محافظة سقطرى وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية، داعيًا الى الابتعاد عن بطون الاودية، و تجنب مرور المركبات في مجاريها وفروعها الممتدة الى مداخل المدن والقرى، والتريث في السفر بين المناطق والمديريات المعرضة للتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للإعصار.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر بتجنب السفر او الإبحار نتيجة للرياح العاتية والاضطراب الشديد للموج في السواحل الشرقية ومياه بلادنا الإقليمية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات