الخبر من عمق المحيط

هيئة علماء اليمن تؤكد على وجوب نصرة الشعب الفلسطيني

هيئة علماء اليمن تؤكد على وجوب نصرة الشعب الفلسطيني
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 18 أكتوبر, 2023 - 08:09 مساءً

جددت هيئة علماء اليمن التأكيد على وجوب النصرة والدعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، ولمقاومي الاحتلال وللمجاهدين والمرابطين والمرابطات، محذرة من الخذلان في نصرة المستضعفين والمظلومين ساعة الحاجة كون ذلك من علامات المنافقين. 

 

وقال الهيئة في بيان: "لقد شاهد العالم بأسره جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها إخواننا المستضعفون من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على يد الاحتلال الصهيوني المجرم، واستفراده بالمدنيين بشكل مروع، وصولا إلى ارتكابه جريمة يندى لها الجبين وتتقطع لها الأكباد".

 

وأشارت هيئة علماء اليمن إلى المجزرة التي أقدم عليها الاحتلال، مساء الثلاثاء، باستهدافه مستشفى المعمداني الذي يضم مئات المرضى والمصابين ما أدى إلى مقتل وجرح المئات.

 

وأضافت: "لقد بينت الشريعة الغراء مدى أهمية القيام بواجب النصرة، إذ قال صلى الله عليه وسلم: "ما من امرئ يخذل امرءاً مسلمـاً عند موطن تنتهك فيه حرمته، وينتقص فيه من عرضه، إلا خذله الله عز وجل في موطن يحب فيه نصرته، وما من امرئ ينصر امرءاً مسلمـاً في موطن ينتقص فيه من عرضه، وينتهك فيه من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته".

 

وقالت هيئة علماء اليمن: "إذا كان الغرب الصليبي يصطف اليوم بكل مقدراته بحكوماته وجيوشه وإعلامه المنافق إلى جانب الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل فإن مسؤولية الأمة العربية والإسلامية حكومات وشعوباً أكبر، والنصرة لإخواننا الفلسطينيين أوجب، كلُ من موقعه وبحسب ما يقتضيه وسعه وحاله".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات