الخبر من عمق المحيط

الحكومة تصف مبادرة الحوثيين بـ"الغامضة" وتعتبرها مناورة جديدة لتبرير استهداف تعز  

الحكومة تصف مبادرة الحوثيين بـ"الغامضة" وتعتبرها مناورة جديدة لتبرير استهداف تعز  
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 10:20 مساءً

اعتبرت الحكومة المبادرة التي أطلقتها جماعة الحوثي حول تعز، بأنها مناورة جديدة لتبرير استهدافها لتعز، واصفة إياها بالاستعراضية الغامضة.

وقال محافظ تعز نبيل شمسان، إن المبادرة الحوثية لا تختلف عن تلك التي أطلقتها الجماعة بشأن مأرب، وغيرها من المناطق قبل أن تذهب الى هجمات بربرية فاشلة، حد قوله.

واتهم الحوثيين بالتهرب من الوفاء بابسط استحقاقات السلام، والقيم الانسانية متمثلة بفتح طرق المحافظة، وتخفيف المعاناة عن أبنائها في الانتقال، والحصول على الخدمات والسلع الاساسية للبقاء على قيد الحياة.

ورأي أن المبادرة استباقاً لجهود الوساطة التي تقودها السعودية، وما يترتب عليها من مكاسب للشعب اليمني بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، وفتح طرق تعز، والمطارات والموانئ والمضي قدما نحو السلام المنشود الذي تتهرب المليشيات من استحقاقاته العادلة.

وشدد على ضرورة وجوب الإنهاء الفوري لما أسماه الحصار  الظالم في تعز، وباقي المحافظات، ووقف الهجمات المستمرة في مختلف الجبهات، والغاء القيود التعسفية على حركة الافراد والسلع، وانشطة القطاع الخاص، والمنظمات الانسانية، كأحد مداخل بناء الثقة.
وحذر الحوثيين من أي تصعيد تحت مبرر المناورة الاستعراضية في تعز، داعياً المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في حماية المدنيين، وإلزام الحوثيين وداعميهم بعدم اللجوء الى اي استفزازات لخلط الأوراق، وعرقلة جهود السلام، وتنفيذ التزاماتها المعلنة بشأن تعز بموجب الاتفاقات السابقة.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات