الخبر من عمق المحيط

المجلس الرئاسي يناقش المستجدات الوطنية ومسار الاصلاحات الاقتصادية

المجلس الرئاسي يناقش المستجدات الوطنية ومسار الاصلاحات الاقتصادية
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 13 أكتوبر, 2023 - 06:44 مساءً

وجه المجلس الرئاسي الحكومة بمضاعفة الجهود من أجل تحسين آليات تحصيل الايرادات العامة، وحوكمة العمليات المالية، لتخفيف المعاناة الانسانية، ورفع كفاءة الخدمات الاساسية وفي المقدمة الكهرباء والطاقة. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس القيادة الخميس، برئاسة رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور أعضائه، عيدروس الزبيدي، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، وعبدالله العليمي، عثمان مجلي، و فرج البحسني، وعبر الاتصال المرئي عضو المجلس سلطان العرادة.

 

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أعضاء المجلس على نتائج مشاركته في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والنقاشات واللقاءات المتزامنة مع الفاعلين الاقليميين والدوليين. 

 

واستعرض الاجتماع عددا من المقترحات، والرؤى لتعزيز وحدة الصف، والاستجابة الفاعلة لتطورات الاوضاع المحلية، بما في ذلك مستجدات الوساطة العمانية السعودية لتجديد الهدنة، واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

 

ووقف مجلس القيادة الرئاسي امام الوضع الاقتصادي، ومستوى تنفيذ الاصلاحات المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء، والاجراءات الحكومية المتخذة للوفاء بالالتزامات الحتمية، بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، والنفقات الاساسية لتشغيل الخدمات العامة. 

 

كما استعرض المجلس، مستجدات الأوضاع الامنية والعسكرية، وجهود مكافحة الارهاب، وتصعيد المليشيات الحوثية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان التي طالت الشباب المحتفلين بالأعياد الوطنية، ومخيمات النازحين، فضلا عن هجماتها الارهابية العابرة للحدود. 

 

وأعرب مجلس القيادة الرئاسي عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية على اساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية. 

 

وكان المجلس استمع الى محضر اجتماعه السابق، والقضايا المشمولة بجدول أعماله، واتخذ بشأنها عددا من القرارات والاوامر، والتوصيات، مع استمرار عقد جلساته لاستكمال مناقشة القضايا المطروحة امامه.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات