الخبر من عمق المحيط

اندلاع حريق هائل في محطة كهرباء بحضرموت الساحل.. "أضرار مادية كبيرة"

اندلاع حريق هائل في محطة كهرباء بحضرموت الساحل.. "أضرار مادية كبيرة"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 11 أكتوبر, 2023 - 07:07 مساءً

اندلع حريق هائل بمحطة الأمانة للطاقة الكهربائية، ظهر اليوم الأربعاء، بحوش الإرسال الإذاعي في منطقة فوة ابن سيناء، بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، مخلفًا أضرار مادية كبيرة.

 

وقالت المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت، في بيان إن الخسائر التي خلفها الحريق، شملت احتراق ثمانية مولدات واثنين من خزانات الوقود، مؤكدة عدم وجود أي إصابات بشرية. 

 

ووفق البيان، تسبب الخريق بمضاعفة ساعات الانقطاع للتيار الكهربائي لساعات متواصلة عن أحياء مدينة فوة وضواحيها، لافتت إلى أن قيادة المؤسسة ستعمل على ايجاد حلول ومعالجات لمشكلة العجز بالطاقة التوليدية لما من شانه تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

 

وأكد البيان، عدم توفر أي معلومات واضحة عن أسباب اندلاع الحريق بمحطة توليد الأمانة للطاقة التي تزود مؤسسة الكهرباء بطاقة مشتراة بقدرة 20 ميقا، مشيرًا إلى أن الجهات المختصو ما تزال تباشر عملها لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

 

وبحسب البيان، تتواجد بداخل حوش الإرسال الإذاعي مولدات تابعه لشركة الأهرام للطاقة والتي تزود مؤسسة الكهرباء بطاقة توليدية 55 ميقا موزعه في عدد من المواقع منها 20 ميقا تتواجد بداخل حوش الارسال الاذاعي مكان حدوث الحريق والتي تم توقفها عن العمل لحظة اندلاع الحريق ولم يلحق بها أي ضرر.

 

وأكدت مؤسسة الكهرباء أنه تم إعادة تشغيل مولدات محطة الأهرام للطاقة بقدرة 20 ميقا بعد اخماد الحريق لإعادة تزويد مؤسسة الكهرباء بالطاقة التوليدية لتجنب العجز وتقليل ساعات الانقطاع للتيار الكهربائي على المواطنين لضمان عدم مضاعفة معاناتهم.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات