الخبر من عمق المحيط

بيان أوروبي خليجي يؤكد دعمه لعملية سياسية يمنية شاملة لإنهاء الصراع وفق "المرجعيات"

بيان أوروبي خليجي يؤكد دعمه لعملية سياسية يمنية شاملة لإنهاء الصراع وفق "المرجعيات"
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - غرفة الأخبار الثلاثاء, 10 أكتوبر, 2023 - 10:29 مساءً


أكد الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي دعمه  لعملية سياسية يمنية-يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة، لإنهاء الصراع على أساس ما تسمى المرجعيات الثلاث.


وحبا في بيان مشترك في ختام  الاجتماع الذب عقد في سلطنة عمان لوزراء خارجية دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي،  بجهود (مجلس القيادة الرئاسي) لتعزيز السلام وتخفيف معاناة اليمنيين.

وشدد على ضرورة اغتنام الحوثيين هذه الفرصة والانخراط بشكل إيجابي مع الجهود الدولية ومبادرات السلام الهادفة إلى إحلال السلام الدائم في اليمن، ووضع البلاد على طريق التعافي.

 وأكد وزراء الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون على أهمية الاستمرار في تلبية الاحتياجات الإنسانية والاقتصادية والتنموية لليمن حيث يشن الحوثيون حربًا اقتصادية ضد الحكومة الشرعية، وأشاروا إلى الدعم المهم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي باعتباره أحد أكبر الجهات المانحة الإنسانية.

وشدد المجلس المشترك على الحاجة الملحة لتحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن، مجدداً التزامه بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

وحذر وزراء الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون من أن الاستجابة الإنسانية الدولية لا تزال تعاني من نقص التمويل إلى حد كبير، داعين إلى تقديم تعهدات جديدة وصرف التعهدات الحالية.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات