الخبر من عمق المحيط

العرادة يضع شرطا واحدا لفتح طريق مأرب  - صنعاء - البيضاء خلال يومين ويتهم الحوثيين بإحباط فرص السلام

العرادة يضع شرطا واحدا لفتح طريق مأرب  - صنعاء - البيضاء خلال يومين ويتهم الحوثيين بإحباط فرص السلام
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - غرفة الأخبار الخميس, 05 أكتوبر, 2023 - 08:43 مساءً

أعلن عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة استعداد الحكومة فتح طريق (مأرب- فرضة نهم_ صنعاء) وطريق (مأرب - البيضاء) خلال 48 ساعة إذا وافق الحوثيون على فتح مماثل من اتجاههم بإشراف أممي.


واتهم العرادة خلال لقائهالمستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن العميد انطوني هايوارد والفريق المرافق له، بإحباط كافة الفرص والجهود الأممية للبحث عن طريق للسلام.

وفق وكالة سبأ،  بحث  العرادة، مع الوفد الأممي، اليوم، الجهود الأممية لإحلال السلام وفرص ثبيت دائم لوقف إطلاق النار تمهيداً للانتقال لعملية سياسية لتحقيق سلام شامل وعادل في اليمن.

 

العرادة أشار إلى أن مراحل عملية السلام يجب أن تبدأ بمرحلة بناء الثقة التي تقوم على وقف شامل لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الأسرى والمختطفين تحت قاعدة الكل مقابل الكل ، ورفع الحصار عن تعز وفتح كافة الطرق الرئيسية بين المدن والمحافظات لتسهيل تنقلات المواطنين، والانفتاح الاقتصادي وفتح الموانئ والمطارات.

ودعا العرادة لمجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ مواقف حازمة لتنفيذ القرارات الأممية التي صدرت بإجماع دولي ، وتحديد الطرف المعرقل لتنفيذها ولتحقيق عملية السلام واتخاذ اجراءات رادعة تجاهه بدلا من السياسة المتبعه التي شجعت الحوثيين على المزيد من التعنت والعرقلة والابتزاز، حد قوله.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات