الخبر من عمق المحيط

قطر تؤكد على ضرورة التهدئة وخفض التصعيد في اليمن

قطر تؤكد على ضرورة التهدئة وخفض التصعيد في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 03 أكتوبر, 2023 - 09:23 مساءً

أكدت دولة قطر على ضرورة خفض التصعيد والتهدئة في اليمن، مؤكدة وقوفها الدائم وودعمها المتواصل للشعب اليمني. 

 

جاء ذلك على لسان الدكتور ماجد الأنصاري مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، في تصريحات لصحيفة "القدس العربي".

 

وردًا على سؤال ما إن كانت قطر تلعب دور وساطة في الملف اليمني تزامناً وزيارة معين عبد الملك سعيد رئيس الوزراء اليمني، الذي يزور البلاد حالياً، أكد الأنصاري أن موقف  الدوحة ثابت يدعو للتهدئة ومزيد من الحوار في  اليمن.

 

وأشار الأنصاري في معرض تصريحه خلال الإحاطة الأسبوعية لوزارة الخارجية القطرية إلى أن الدوحة قدمت تعازيها للبحرين إثر مقتل وإصابة عدد من الجنود على مواقعهم عند الحدود الجنوبية لليمن.

 

وكشف الأنصاري أن قطر تراهن على استكمال الجهود السلمية لإنهاء الأزمة، وتحديداً خلال زيارة وفد من صنعاء إلى الرياض.

 

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أكد لرئيس الوزراء اليمني خلال اللقاء الأخير الذي جرى في الديوان الأميري، أن السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية هو التفاوض بين اليمنيين على أساس مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وبخاصة القرار 2216.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، قال إن بلاده مقبلة على مرحلة قد تستغرق عامين لإطلاق حوار يمني- يمني بغية الوصول الى سلام حقيقي مؤسس على قواعد تساعد اليمنيين في استعادة دولتهم ومؤسساتهم وهويتهم الوطنية.

 

وأكد في تصريحات صحافية أن الأوضاع في اليمن وصلت إلى مرحلة مهمة بعد ثماني سنوات من الحرب، كما وصلت إلى "وضع صعب".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات