الخبر من عمق المحيط

فشل حكومي.. البرلماني "عشال" يكشف عن انتهاء المدة المحددة للاستفادة من منحة القمح البولندية

فشل حكومي.. البرلماني "عشال" يكشف عن انتهاء المدة المحددة للاستفادة من منحة القمح البولندية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 01 أكتوبر, 2023 - 09:55 مساءً

كشف البرلماني اليمني علي عشال، الأحد، عن انتهاء المدة المحددة للإستفادة من منحة القمح البولندية المقدمة لليمن، بعد فشل الحكومة الشرعية في التعاطي معها.

 

وقال عشال في تغريدة على منصة "إكس": "مساعدة القمح البولندية انتهت المدة المحددة للاستفادة منها ولم تعد قائمة نظراً للعجز الحكومي في التعاطي مع هذا الأمر".

 

وأضاف: "ومهما تكن المبررات في عدم تفويت هذه المساعدة فإن التفويض من قِبل وزارة التجارة للسفيرة في بولندا للتعاقد مع شركة الماسي لنقل المساعدة مقابل نصف الكمية عمل فيه إهدار".

 

وأشار إلى أن "رسائل برنامج الغذاء العالمي بخصوص التكاليف الجنونية والمبالغ فيها لنقل الشحنة تشير بوضوح الى أن ملف المساعدات ينطوي على مفاسد كبيرة تهدر أموال طائلة من حجم المساعدات التي يقدمها المانحين لليمن وينبغي ان يكون عمل هذه المنظمات وفق معيار الشفافية والمساءلة".

 

وكان البرلماني عشال، قال قبل يومين، إن الحكومة تنازلت بنصف مساعدات القمح البولندية المقدرة بـ40 ألف طن لأحد التجار بعد عجزها عن توفير تكاليف عملية النقل.

 

وأوضح البرلماني "عشال" أن "40 الف طن من القمح مساعدة لليمن من الحكومة البولندية قيمتها حوالي 14مليون دولار، عجزت الحكومة عن توفير 2 مليون دولار تكاليف نقلها ليستفيد منها المحتاجين من ابناء الشعب".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات