الخبر من عمق المحيط

رئيس الحكومة يبحث في الدوحة الدعم القطري لجهود الحل السياسي في اليمن

رئيس الحكومة يبحث في الدوحة الدعم القطري لجهود الحل السياسي في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 01 أكتوبر, 2023 - 07:39 مساءً

بحث رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، جهود إحلال السلام في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه جرى خلال اللقاء، الذي عقد في الديوان الأميري، مناقشة آخر تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، والدعم القطري لجهود الحل السياسي في اليمن، بما يضمن إحلال السلام المستدام.

 

وأضافت بأنه تم بحث العديد من جوانب التعاون المستقبلي، لا سيما في الجوانب الاقتصادية والتنموية، والدور المعول على الاشقاء في دولة قطر لدعم جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار الخدمي والاقتصادي.

 

وأطلع رئيس الحكومة نظيره القطري على مستجدات جهود السلام ورؤية الحكومة بشأن الاستحقاقات الموضوعية لتحقيق السلام الشامل والمستدام الذي يضمن استعادة مؤسسات الدولة ويمنع تجدد جولات الحرب والدمار، بالإضافة لآخر مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والإصلاحات التي تنفذها الحكومة، للحفاظ على استقرار الاقتصاد وتخفيف المعاناة الإنسانية.

 

بدوره، جدد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، موقف بلاده الدائم الى جانب الشعب اليمني حتى تحقيق تطلعاته في الامن والاستقرار والتنمية، مشددا على ان مسار السلام وانهاء الحرب في اليمن يستدعي تضافر الجهود وتوافق شامل بين اليمنيين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات