الخبر من عمق المحيط

يونسيف تعلن اعتزامها تنفيذ تدخلات جديدة في لحج

يونسيف تعلن اعتزامها تنفيذ تدخلات جديدة في لحج
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 28 سبتمبر, 2023 - 07:27 مساءً

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، عن اعتزامها تنفيذ تدخلات جديدة في قطاعات الصحة والتربية والمياه، بمحافظة لحج، جنوب غرب البلاد. 

 

جاء ذلك على لسان نائب الممثِّل المقيم في اليمن لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة الـ "يونيسيف" لوسيانو كاليستيني، خلال لقائه محافظ لحج أحمد تُركي، لبحث آلية تعزيز  التعاون بين المحافظة والمنظمة في مجال حماية حقوق الأطفال، وتحسين المستوى التنموي لمشروعات الصحة، والتربية، والمياه، التي تنفذها المنظمة في لحج. 

 

وقال كاليستيني أن المنظمة تعمل على إقامة مشاريع مستدامة، في قطاعات التربية والصحة والمياه، بالإضافة إلى تدخلاتها الأخرى الطارئة. 

 

وأوضح أن تدخلات المنظمة الجديدة في قطاع المياه، ستشمل تنفيذ مشروع توسعة واستحداث حفر آبار مياه مع ملحقاتها في الحقل المائي بمنطقة مَغرَس نَاجِي بمديرية تُبَن، الذي يغذي سكان مدينة الحَوطَة وأجزاء كبيرة من مناطق مديرية تُبَن بالمياه الصالحة للشرب، وفقاً للدراسة والمقترحات الخاصة بذلك، التي سيتم رفعها من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة لحج. 

 

من جانبه، أكد المحافظ حاجة المحافظة إلى مزيد من دعم المنظمة وأهمية اتساع رقعة جغرافية تدخلاتها لتصل إلى مديريات المحافظة كافة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات