الخبر من عمق المحيط

السلطات المصرية ترحل السياسي اليمني "عادل الشجاع" إلى إسبانيا

السلطات المصرية ترحل السياسي اليمني "عادل الشجاع" إلى إسبانيا

[ الشجاع ]

سقطرى بوست -  القاهرة الخميس, 28 سبتمبر, 2023 - 11:16 صباحاً

رحلت السلطات المصرية، اليوم الخميس، السياسي اليمني الدكتور عادل الشجاع إلى إسبانيا، بعد ضغوط حقوقية وإعلامية يمنية كبيرة حالت دون ترحيله إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت مصادر حقوقية متابعة لقضية الدكتور الشجاع، إنه غاد مطار القاهرة عند الساعة العاشرة صباحا باتجاه العاصمة الإسبانية مدريد،التي وافقت على استقباله بناء على رغبته.


 واأمس الأول أوقفت السلطات المصرية ترحيل السياسي الشجاع إلى عدن، بعد تدهور صحته وفق بيان لنقابة الصحفيين اليمنيين التي اتهمت الحكومة اليمنية بالوقوف وراء احتجازه في جمهورية مصر الشقيقة ومساعيها لترحيله إلى عدن "على خلفية آرائه وكتاباته".

 

وحملّت النقابة مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي والحكومة برئاسة الدكتور معين عبدالملك المسئولية الكاملة عن حياة الدكتور عادل الشجاع، ودعت إلى إيقاف ترحيله إلى عدن فورا ودون تأخير، والوفاء بالوعود التي التزمت بها الحكومة بنقله إلى اسبانيا.

 

واعتقلت الشرطة المصرية الشجاع من شقته بالقاهرة في 18 سبتمبر الجاري، تقول أسرته وحقوقيون إن الاعتقال تم بناء على طلب من رئيس الحكومة على خلفية مواقفه الرافضة للفساد والدور الإماراتي الداعم للانفصال في اليمن.
 
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات