الخبر من عمق المحيط

عقب مقتل وإصابة ضباط بحرينيين.. التحالف: الأعمال العدائية للحوثيين لا تنسجم مع جهود إنهاء الأزمة اليمنية

عقب مقتل وإصابة ضباط بحرينيين.. التحالف: الأعمال العدائية للحوثيين لا تنسجم مع جهود إنهاء الأزمة اليمنية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 11:14 مساءً

أدان التحالف السعودي الإماراتي، مساء اليوم الاثنين، مقتل ضابط وضابط صف وإصابة آخرين من منتسبي قوة الواجب البحرينية، بهجوم حوثي، جنوبي المملكة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي بأن ضابط وضابط صف قتلا وأصيب عدد من منسوبي قوة الواجب المشاركة من مملكة البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة صباح اليوم الاثنين، وفق وكالة واس السعودية.

 

وأضاف العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين الهجوم الغادر صباح اليوم من بعض العناصر التابعة للحوثيين، باعتباره عمل عدائي غادر في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي باستهداف إحدى محطات توزيع الطاقة الكهربائية وأحد مراكز الشرطة بالمنطقة الحدودية. 

 

وأشار إلى أن مثل هذه الأعمال العدائية والاستفزازية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعياً لإنهاء الأزمة والوصول لحل سياسي شامل.

 

 وأكدت قيادة قوات التحالف رفضها للاستفزازات المتكررة، متوعدة بالاحتفاظ "بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين".

 

وفي وقت سابق، قالت القوات البحرينية في بيان نعي نشرته وكالة أنباء البحرين، إن ضابط وفرد قتلا وأصيب عدد من الأفراد من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين خلال تأديتهم عملهم في الدفاع عن الحدود الجنوبية السعودية ضمن قوات التحالف المشاركة في عمليات عاصفة الحزم.

 

ووصف البيان، هذه العملية ب"العمل الإرهابي الغادر" متهما جماعة الحوثي بالقيام بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض السعودية. مضيفة أن ذلك حدث "رغم توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

 

وبحسب البيان، تم إرسال طائرة مع طاقم طبي متكامل لإخلاء القتلى الجرحى والمصابين إلى أرض الوطن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات