الخبر من عمق المحيط

الصحة اليمنية تعلن تسجيل 15 ألف إصابة و200 وفاة بالحصبة وتطلق حملة تحصين واسعة

الصحة اليمنية تعلن تسجيل 15 ألف إصابة و200 وفاة بالحصبة وتطلق حملة تحصين واسعة

[ الصحة اليمنية تعلن تسجيل 15 ألف إصابة و200 وفاة بالحصبة وتطلق حملة تحصين واسعة ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 23 سبتمبر, 2023 - 09:34 صباحاً

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، تسجيل أكثر من 15 ألف إصابة و200 حالة وفاة بالحصبة خلال الفترة المنصرمة (لم تحددها)، داعية إلى إنجاح حملة التحصين التي تنطلق اليوم السبت في 13 محافظة.

 

وحث وزير الصحة الدكتور قاسم محمد بحيبح على تظافر الجهود والتحشيد المجتمعي والقطاعي لإنجاح حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية التي تنفذها الوزارة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح العالمي.

 

وأوضح الدكتور بحيبح، أن الحملة ـ تنطلق اليوم السبت ـ ستستمر ستة أيام وتستهدف أكثر من مليون و267 ألف طفل من عمر 6 أشهر وحتى ما دون الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم في مديريات 13 محافظة، بإشراف كادر صحي يصل إلى 6897 كادر يتوزعون على 3025 فرقة ثابتة ومؤقتة.

 

وأكد أن تنفيذ الحملة يأتي استشعارا بالواجب الوطني تجاه الأطفال بعد أن سجلت خلال الفترة المنصرمة أكثر من 15 ألف حالة إصابة بالحصبة أدت إلى تسجيل أكثر من 200 حالة وفاة. 

 

وجدد التأكيد على مأمونية اللقاحات وفعالياتها وتوفرها في كل مراكز التحصين، لافتاً إلى أنها محفوظة بعناية تامة بسلسلة تبريد ذات كفاءة عالية وبإشراف من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات